رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

 محافظ المنيا يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون في مجال التعليم والاستثمار

 محافظ المنيا يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون في مجال التعليم والاستثمار

أخبار مصر

محافظ المنيا والسفير الياباني

 محافظ المنيا يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون في مجال التعليم والاستثمار

محمد كفافي 13 نوفمبر 2016 17:10

بحث عصام البديوي محافظ المنيا ، اليوم الأحد،  مع  السفير الياباني في القاهرة ، تاكيهيرو كاجاوا، بمكتبه بالديوان العام سبل التعاون في مجال التعليم والاستثمار بين دولة اليابان .

 

ويأتي اللقاء في إطار توطيد وتدعيم العلاقات المصرية اليابانية ومد جذور التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين .

 

وأكد السفير الياباني أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة ودولة اليابان ، ويأتي هذا في إطار مشروع الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان في فبراير الماضي. 

ويهدف إلى دعم التعاون العلمي والبحثي بين اليابان والمؤسسات التعليمية والبحثية في مصر والاستفادة من التجربة اليابانية في مجال التعليم واعتبارها تجربة رائدة في هذا المجال إلى جانب تطوير الزراعات التي تتماشي مع السوق المنياوي ، مع الاهتمام بتطوير وسائل نقل السلع الغذائية .

 

وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة السفير الياباني على هامش مؤتمر التنمية الاقتصادية "صنع في المنيا" لتعزيز  سبل التعاون بين دولة اليابان والمحافظة الشرقية ومناقشة التجربة اليابانية الفريدة في مجال التعليم و الاستفادة منها وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالبدء في إنشاء عدد (100) مدرسة نموذجية يابانية بمختلف محافظات الجمهورية وزيادة أعداد الطلاب المبتعثين ، حيث سيتم بناء مدرسة يابانية بمحافظة المنيا .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان