رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير النقل: 300 مليون جنيه تكلفة مشروعات الطرق بالإسكندرية

وزير النقل: 300 مليون جنيه تكلفة مشروعات الطرق بالإسكندرية

أخبار مصر

وزير النقل باحتفالية المراجعة الإلزامية بميناء الإسكندرية

وزير النقل: 300 مليون جنيه تكلفة مشروعات الطرق بالإسكندرية

رانيا حلمي 12 نوفمبر 2016 23:55

قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل أن جولته بالإسكندرية اليوم تضمنت متابعة أعمال الطرق والكباري التي تستخدمها الناقلات، وربطها بشبكة الطرق القومية ومحور التعمير ثم طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي والطريق الدولي.
 

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش احتفالية انطلاق فعاليات المراجعة الإلزامية على جمهورية مصر العربية من المنظمة البحرية الدولية، وذلك لمراجعة التزام مصر باتفاقيات المنظمة،

 

وأضاف أن المشروعان بلغت تكلفتهما 300 مليون جنيه وجاري تنفيذهما في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه تابع أعمال تطوير الطرق غرب منطقة الإسكندرية وما تتضمنه من مشروعات في الطريق الواصل بين طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وبرج العرب، والطريق الواصل بين برج العرب وسيدي كرير وصولا إلى الطريق الساحلي.

وأقيمت الاحتفالية بميناء الإسكندرية بحضور اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ,
 

وعن الاحتفالية قال أن الهيئة المصرية للسلامة البحرية هي الجهة المسئولة من قبل السلطات المصرية لتقديم الخدمات للسفن المبحرة في المياه المصرية والتفتيش على السفن، موضحا أنها جزء من قطاع النقل البحري الذي يتعامل مع العالم الخارجي وفق قواعد متفق عليها عالميا.
 

وأشار الوزير إلى أن المنظمة البحرية الدولية لها قواعد تلتزم بها الدول الأعضاء بها، موضحا أن المنظمة كانت تتبع نظام التفتيش الطوعي على الدول، بينما أصبحت تتبع التفتيش الإلزامي على جميع الدول الأعضاء وليست مصر فقط.

 

وأكد أن الغرض من التفتيش ليس تقييم الدول في مجال الملاحة البحرية، بينما الغرض منها مراجعة الإجراءات التي تتم داخليا والتأكد من توافقها مع القواعد الدولية وتوضيح نقاط القوة والضعف وتقديم العون للدول إذا أرادت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان