رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لمهندسي الغربية

بالفيديو| تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لمهندسي الغربية

أخبار مصر

جانب من اجتماع الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بالغربية

الجمعية وافقت على محضر الاجتماع كاملا

بالفيديو| تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لمهندسي الغربية

ماهر العطار 12 نوفمبر 2016 19:02

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للنقابة الفرعية للمهندسين بالغربية، بأغلبيتها على بنود جدول أعمال الجمعية الذي تضمن مناقشة المصادقة على محضر الجمعية العمومية السابقة وعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والرد عليه، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

 

وشهدت الجلسة بعض المناوشات حول بند شراء أرض نادي المهندسين والتي جاءت ضمن ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات بوجود مخالفات مالية وإدارية في عدم اتباع اللوائح المالية وإهدار المال العام.

وذلك في واقعة شراء قطعة أرض زراعية عبارة عن حدائق مثمرة مساحتها 7 أفدنة و7 قراريط و20 فدان بزمام قرية شبرا النملة مركز طنطا بقصد إقامة نادي اجتماعي ورياضي وترفيهي للمهندسين وأسرهم.

 

وجاء في التقرير ارتكاب مخالفة مالية في عملية شراء الأرض من شأنها الإضرار بأموال النقابة وتمثلت المخالفات في عدم إعداد كراسة شروط ودراسة جدوى لطريقة الشراء طبقا لما تنص علية اللائحة.

وكان الجهاز أوصى في تقريره بإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق المختصة بشأن كافة ما ورد من مخالفات وتحديد المسئولية وتحميل المتسبب في زيادة تكلفة شراء الأرض بسداد مبلغ 4 ملايين و396 ألف جنيه.

 


من جانبه قال الدكتور محمد ضبعون نقيب المهندسين بالغربية، إن الأرض التي تم شراؤها في إطار القانون وبموافقة أغلبية أعضاء الجمعية العمومية للمهندسين.

وأكد ضبعون أنه لن يتم البناء على أرض النادي الجديدة وأنه لا حاجة لإقامة أي منشآت حيث أنه مقام عليها مبنى منذ عام 1983 وتم الحصول على موافقة مديرية الري بالإحلال والتجديد والأمر لا يتعدى كونه مجرد شكاوى كيدية من جانب خصوم المجلس الحالي وحول الدعوى المقامة من أحد المهندسين أعضاء النقابة بالغربية امام القضاء الاداري بوقف انعقاد الجمعية العمومية قررت المحكمة رفضها.
 

وأضاف أن النقابة بصدد إرسال تقرير للرد على ملاحظات الجهاز المركزي عن وجود مخالفات بعملية شراء قطعة الأرض، مؤكدًا أن قضية الأرض يحاول البعض إثارتها مجددًا لأغراض تخصهم وبعرض كل الملاحظات على الجمعية العمومية والرد عليها من مجلس النقابة تم التصويت للحضور على الموافقة عليها ووافق الحضور بنسبة 90% من إجمالي المهندسين.

 


 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان