رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زكي بدر: تخصيص 2 مليار و800 مليون جنيه لإنشاء كباري وأنفاق

زكي بدر: تخصيص 2 مليار و800 مليون جنيه لإنشاء كباري وأنفاق

أخبار مصر

كباري

زكي بدر: تخصيص 2 مليار و800 مليون جنيه لإنشاء كباري وأنفاق

وكالات 12 نوفمبر 2016 14:58

كشف الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، عن أنَّ هناك عددًا من المشروعات المشتركة مع الهيئة العربية للتصنيع لتطوير مزلقانات السكة الحديد بعددٍ من المحافظات.

 

وقال بدر - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بديوان عام الوزارة - إنَّه تمَّ تخصيص مليارين و800 مليون جنيه لعمل أنفاق وكباري أسفل وأعلى 15 مزلقانًا بعدد من محافظات الجمهورية؛ لضمان سلامة المواطنين والتأكُّد من عدم تعرضهم لأي حوادث.

 

وأضاف أنَّه تمَّ تطوير 78 قرية ضمن القرى الأكثر احتياجًا بعدد من محافظات الصعيد وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى أنَّه كان هناك رجال أعمال وبعض منظمات العمل المدني ساهموا بشكل كبير في تطوير عدد من القرى بالصعيد.

 

وأوضَّح بدر أنَّه تمَّ توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة العربية للتصنيع، وتوفير ملياري جنيه لاستبدال لمبات الإضاءة بالشوارع بأخرى موفرة والتي بدورها ستوفر بشكل كبير في استخدامات الطاقة وستوفر أموالًا طائلة على الدولة، لافتًا إلى أنَّ الدولة بدأت تنفيذ خطة عاجلة مدتها عامين فقط لتحديث منظومة النظافة وبناء مصانع تدوير قمامة، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تطبيق الاستراتيجية الجديدة بالقاهرة والإسكندرية والجيزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان