رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل «أوقاف البحيرة»: الهجرة غير الشرعية حرام شرعًا

وكيل «أوقاف البحيرة»: الهجرة غير الشرعية حرام شرعًا

أخبار مصر

هجرة غير شرعية

وكيل «أوقاف البحيرة»: الهجرة غير الشرعية حرام شرعًا

وكالات 12 نوفمبر 2016 14:27

أكَّد الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة أنَّ الهجرة غير الشرعية مُحرمةٌ شرعًا، لكون المهاجر يدخل البلاد بطريقة غير شرعية ويعرِّض نفسه للخطر والهلاك وفيها مخالفة لولي الأمر.

 

وقال - خلال ندوة "الهجرة غير الشرعية من منظور ديني" التي نظَّمها مجمع إعلام دمنهور، اليوم السبت، في إطار الحملة الإعلامية التي تنفِّذها الإدارة العامة لإعلام غرب الدلتا، برئاسة فايزة رزق مدير عام الإدارة، بشعار "حياتك أمانة.. حافظ عليها": "الهجرة غير الشرعية تحرم من يلجأ إليها من الظهير الذي من الممكن أن يحمي المهاجر إذا تعرض إلى أي أذى في أثناء هجرته، أمَّا الهجرة الشرعية، فإنَّها تعني الأخذ بالأسباب والتوكل الصحيح على الله، وتكون فيها الدولة بمثابة ظهير وحامي للمهاجر، إذا تعرض لأي خطر أو مكروه".

 

وأضاف: "يجب على الفرد أن يرتِّب العمل الذي يليق به وبمؤهلاته وكرامته وكرامة بلده قبل السفر لأي بلد آخر، وإذا وجد نفس العمل فى بلده فبلده أولى به، حيث أنَّ مصر الآن تحتاج إلى جهد أبنائها حتى تحقق المزيد من الإنتاج والنهضة".

 

وأشار شعلان إلى إجراءات القيادة السياسية الأخيرة في مجال الاقتصاد، وأنَّها تبشِّر بمستقبل أفضل للشباب، لافتًا إلى أنَّ الإسلام دين سمح، مستدلًا على ذلك بسلوك النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجال الصفح والعفو عن كل من ظلمه أو آذاه، وكشف عن مظاهر المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار في المدينة المنورة، وحث الشباب على ضرورة احترام العهود والمواثيق بين الدول، لكي يتم سفر الشباب بشكل آمن يؤدي إلى الحفاظ على حقوقهم المادية والإنسانية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان