رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إحباط محاولة الاستيلاء على 100 فدان بأرض المنصورة الجديدة

إحباط محاولة الاستيلاء على 100 فدان بأرض المنصورة الجديدة

وكالات 12 نوفمبر 2016 13:43

أحبطت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة بلقاس، محاولة للاستيلاء على 100 فدان بأرض مدينة المنصورة الجديدة والتي خصَّصها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة على الطريق الدولي الساحلي.

 

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن المحافظة، اليوم السبت، بأنَّ المحافظ أصدر تعليمات مشددة للواء أحمد رأفت رئيس مركز بلقاس، بسرعة استرداد الأرض التي سيطر عليها أحد المواطنين ضمن المساحة التي خصَّصها الرئيس السيسي لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7606 أفدنة.

 

وتمكَّنت حملة مكبرة بقيادة العميد شريف حمدي مأمور مركز بلقاس، وبحضور حسام سمرة مساعد رئيس مجلس مدين بلقاس، وناصف إسماعيل مدير البيئة، وأحمد عطا الله رئيس الوحدة المحلية بقلابشو، من وقف التعدي على الأرض من قبل "ع. ع" وآخرين وإزالة التعديات فورًا وتمَّ استرداد الأرض ورد الشيء لأصله وتحرير محاضر ضد المعتدين.

 

وأعلن المحافظ أنَّه قبل نهاية العام الجاري سيتم طرح تصميم المدينة في مسابقة عالمية، بحيث تكون على مستوى عالمي ووضع مراحل لتنفيذها، مؤكِّدًا أنَّه لم يتم بيع شبرًا من أرض المنصورة الجديدة لأي جهة أو شخص.

 

وتابع: "أرض المنصورة الجديدة لشعب الدقهلية ولن أسمح لأي شخص أو جهة أن يأخذ منها شبر واحد بدون وجه حق فهي ملك لأبناء المحافظة".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان