رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| محافظ قنا يلتقي المسؤولين لمواجهة السيول

بالصور| محافظ قنا يلتقي المسؤولين لمواجهة السيول

أخبار مصر

محافظ قنا يجتمع بالمسئولين لمواجهة السيول

بالصور| محافظ قنا يلتقي المسؤولين لمواجهة السيول

وليد القناوي 12 نوفمبر 2016 13:31

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبت،  لقاءً مع عدد من المسؤولين والتنفيذين بالمحافظة لبحث سبل مواجهة السيول المنتظرة، عقب التحذيرات الواردة من هيئة الأرصاد المصرية باحتمالية سقوطها علي الصعيد بدء من الثلاثاء حتي الجمعة من الأسبوع الجاري.

 

 

وخلال اللقاء استعرض محافظ قنا مع المسؤولين الخطة العامة لمواجهة السيول ولتفادي الأخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية وأدت إلى سقوط عشرات الضحايا.

 

 

وأكد الهجان أن المحافظة بها 12 مخر سيول أبرزهم مخر سيول المعنا، والذي استقبل 12 مليون متر مكعب من المياه خلال الاسابيع الماضية والقادمة من سلاسل جبال البحر الاحمر .

 

وأكد محافظ قنا على أنه سيتم الدراسة مع المحافظات المجاورة بشأن إغلاق طريق قنا – سفاجا وقفط - القصير مؤقتا من الساعة 5 مساءً وحتى 6 صباحا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الجمعة القادمة كإجراء احترازي وإغلاق الطرق المعرضة للخطر بشكل كامل في حالة التأكد من سقوط أمطار قد تؤدي إلى حدوث سيول.

 

 

وأشار إلى أن هناك خطة لجلب أجهزة "الثريا" الخاصة بالاتصالات نظرًا لعدم وجود شبكات محمول علي الطرق الصحراوية ، ومدي التواصل بين الأجهزة خلال سقوط السيول وسرعة الاستعانة بقوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف.

 

 

من جانبه طالب مدير امن قنا من المحافظ ، بتوفير 10 معدات جديدة لشفط المياه ، بالإضافة إلى توفير 3 "موتوسيكلات مياه " لسرعة الدخول وانتشال الضحايا والمصابين في حالة سقوط سيول بصورة كثيفة، وأمر المحافظ بسرعة توفير تلك المعدات.

 

وأوضح المسؤولين أن هناك مساكن موجودة بالقرب من مخرات السيول بقري حجازة التابعة لمركز قوص، وأكد محافظ قنا على سرعة التنبيه بتنفيذ حملات الإزالة في أسرع وقت، وإخلاء أي معوقات تؤثر على مخرات السيول.

 

وأكد محافظ قنا أنه سيتم الاستعانة بالمعدات الثقيلة للقطاع العام والخاص، لسرعة انتشال أي عوالق على الطرق في حالة سقوط السيول.

 

من جانبه قال حسين السيد ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن مركز الإغاثة جاهز بشكل كامل لاستقبال المضاريين من السيول، فضلاً عن فتح المدارس ومراكز الشباب لتفادي الكوارث.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان