رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محافظ القليوبية: سنزيل تعديات الأراضي ونعيد زراعتها

محافظ القليوبية: سنزيل تعديات الأراضي ونعيد زراعتها

أخبار مصر

إزالة تعديات - أرشيفية

محافظ القليوبية: سنزيل تعديات الأراضي ونعيد زراعتها

وكالات 12 نوفمبر 2016 13:02

شدَّد اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية على أنَّه لن يتم التهاون مع التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، لافتًا إلى ملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم ومحاسبة كل المسؤولين الذين يتقاعسون في تنفيذ قرارات الإزالة التي تصدر من المحافظة.

 

وقال عبد المنعم - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم السبت - إنَّه ستتم إعادة زراعة الأرض مرة أخرى، وجارٍ حصر وميكنة أراضي أملاك الدولة لسهولة الوصول إليها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء المدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية ورؤساء الوحدات القروية، والأجهزة الفنية المعاونة ورؤساء التنظيم لمناقشة توحيد الإجراءات التي تتخذ في قرارات إزالة التعديات والهدم سواء على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو الأوقاف وطرح النهر والسكك الحديدية؛ لمحاسبة المخالفين والوصول لمنظومة قانونية موحدة لتلك الأزمة، حيث أكَّد المحافظ أنَّه لا تراجع في مكافحة الفساد واسترداد هيبة الدولة.

 

وطالب عبد المنعم، رؤساء المدن والوحدات القروية بموافاته بخريطة موضح عليه التعديات بأنواعها، وما تمَّ إزالته وما لم تتم إزالته والأراضي الزراعية التي لم يتم التعدي عليها، مشيرًا إلى أنَّه ستتم متابعة عمليات الإزالة فور إزالتها للتأكُّد من الإزالة الفعلية وإجبار صاحب المخالفة بإزالة مخلفات المباني وزراعة الأرض مرة أخرى. 

 

وأعطى المحافظ تعليمات مشددة بسرعة إجراء قرارت الإزالة وإخطار الجهات الأمنية أيًّا كان نوع الأرض المبني عليها تنفيذًا للقانون، وبدء عملية الإزالة قبل أن يتفاقم المبنى أو يتم استخدامه سكنيًّا.

 

وأوضَّح أنَّه بالنسبة للعدادات الكودية فهي لا تمثل أي موقف قانوني يمنع الإزالة، منوِّهًا بأنَّ الدولة وافقت على تركيبها بالمباني المخالفة حتى يتم تحصيل مقابل استهلاك الكهرباء التي يستهلكها المخالف بدلًا من إهدارها وضياعها على الدولة. 

 

وصرَّح عبد المنعم: "الجميع مسؤولون عن المحافظة ويجب علينا جميعًا الاتحاد من أجل الحفاظ عليها، ومحاربة كل من يحاول تخريبها أو السكوت على أي امخالف حتى ننهض بها ونكون من أولى المحافظات انضباطًا وتنفيذًا للقانون ومحاربة للفساد".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان