رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس قطاع استصلاح الأراضي: الانتهاء من البنية التحتية لمشروع غرب النوبارية

رئيس قطاع استصلاح الأراضي: الانتهاء من البنية التحتية لمشروع غرب النوبارية

أخبار مصر

وزير الزراعة وبعثة الصندوق الدولي لتنمية غرب النوبارية

رئيس قطاع استصلاح الأراضي: الانتهاء من البنية التحتية لمشروع غرب النوبارية

محمد زيدان 12 نوفمبر 2016 11:19

أعلن المهندس مصطفى الصياد، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، الانتهاء من تطوير المساكن وإنشاء المدارس ودور المناسبات الاجتماعية والمساجد ومراكز الشباب داخل مشروع التنمية الريفية بمنطقة غرب النوبارية، فضلًا عن فتح فصول محو الأمية وحضانات متطورة للأطفال وتجهيز المدارس.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أنه تم تقديم الخدمات الصحية اللازمة للأهالي المقيمين بالمشروع، حيث يتم فتح عيادات صحية جديدة وإطلاق الحملات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى دعم جمعيات تنمية المجتمع من التدريب المهني ودعم المرأة الريفية.

وفيما يتعلق بالعمليات الفنية الزراعية والإنتاجية قال الصياد: إنه يتم تنفيذ مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني، فضلًا عن العمل على ترشيد استخدام المياه بأحدث أساليب الري الحديثة، حيث يتم عمل الحقول الإرشادية، فضلًا عن تنظيم الحملات البيطرية والبرامج الإرشادية اللازمة للمزارعين وتوفير كافة المستلزمات الطبية البيطرية لهم لحماية الماشية من الأمراض.

وأشار الصياد إلى أنه يتم أيضًا تدريب المزارعين وأعضاء الجمعيات التسويقية، وتفعيل ودعم الجمعيات التسويقية بالمشروع، وذلك من خلال الدورات التدريبية، لافتا إلى أنه تم تسجيل 7 أصناف متميزة من البطيخ، والعنب، والبطاطس، والخرشوف، والبرتقال الصيفي والشتوي، واليوسفي والليمون، لعدد 1192 مزارعا في الجمعيات الزراعية والتسويقية.

ولفت الصياد إلى أن مشروع التنمية الريفية بمنطقة غرب النوبارية يقدم القروض الميسرة اللازمة للفئات المستهدفة بالمشروع من صغار المزارعين، والمرأة الريفية والمعيلة والجمعيات المحلية، لتمكينهم من تنفيذ مشروعاتهم التي تساهم في إحداث تنمية ريفية بمناطق الاستصلاح الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان