رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ مطروح: نقف على قلب رجل واحد خلف السيسي

محافظ مطروح: نقف على قلب رجل واحد خلف السيسي

أخبار مصر

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

محافظ مطروح: نقف على قلب رجل واحد خلف السيسي

وكالات 12 نوفمبر 2016 10:43

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح إنَّ المحافظة تقف كلها على قلب رجل واحد خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكِّدًا العمل معًا على المستويين الشعبي والرسمي من أجل المزيد من الاستقرار وتشجيع الاستثمار والسياحة وتحسين مستوى معيشة المواطنين ودفع مسيرة وعجلة التنمية".

 

وأضاف - في تصريحاتٍ لوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، اليوم السبت - إنَّ التوافق والمصالحة الشاملة بين القبائل والاستقرار الأمني والاجتماعي الذى تعيشه محافظة مطروح حاليًّا هو نتاج جهد وتفان وإخلاص شديد أداه شخصيًّا بالتنسيق مع الرموز الوطنية من أبناء وعمد ومشائخ مطروح، مشيرًا إلى أنَّ مطروح تقدم نموذجًا يحتذى به لكل محافظات الجمهورية وبخاصةً المحافظات الحدودية في الوطنية والمصالحة ووحدة الصف خلف القيادة السياسية.

 

وحول قضية الهجرة غير الشرعية، نفى المحافظ وجود هجرة غير شرعية في مطروح، قائلًا إنَّ المحافظة محطة عبور وليست محطة انتقال حيث يمر عليها المواطنون من محافظات الدلتا والوادي المتجهون إلى الدول المجاورة في الشمال أو في الغرب.

 

وأفاد بأنَّ مطروح كانت سباقةً في التصدى لهذه القضية وتقديم الأسلوب العلمي لعلاجها حيث دعا في يونيو الماضي إلى عقد مؤتمر حاشد حضره العديد من كبار الخبراء الاستراتيجيين ورجال القانون وعلماء الدين فضلًا عن المئات من كبار الشخصيات من أهالي مطروح وخرج المؤتمر بتوصيات مهمة، معربًا عن أمله في أن تتبناها الدولة وهي تتصدى لهذه الظاهرة.

 

وصرَّح أبو زيد: "أعتقد أنَّ الحلول الناجحة لهذه الظاهرة تقوم على أبعاد ثلاثة وهي الأمن القومي لأنَّها بالأساس قضية أمن قومي ويجب أن يعي كل مواطن هذه الحقيقة، والبعد القانوني أي أن من يمارس الهجرة غير الشرعية يجب أن يعاقب بمقتضى القانون، والبعد الثالث هو بعد ديني حيث أنَّ علماء الدين يعتبرون الهجرة غير الشرعية حرامًا ويأثم فاعلها ومن يعاونونه على ذلك".

 

ونوَّه المحافظ بأنَّ مشروعات التنمية التي تجري حاليًّا على قدم وساق تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي ومجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وكافة الوزارات المعنية، مؤكِّدًا أنَّ أبناء مطروح هم المستفيدون الأوائل من هذه المشروعات وما توفره من فرص عمل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان