رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على 5 متظاهرين في تفريق مسيرة ببني سويف

القبض على 5 متظاهرين في تفريق مسيرة ببني سويف

أخبار مصر

تفريق مسيرة - ارشيفية

القبض على 5 متظاهرين في تفريق مسيرة ببني سويف

محمد كفافي 11 نوفمبر 2016 16:45

فرَّقت أجهزة الأمن بمحافظة بني سويف، مسيرة بقرية ميدوم التابعة لمركز الواسطى شمالي المحافظة، وألقت القبض على خمسة من المشاركين فيها.

 

وكان العشرات من أبناء القرية قد تجمَّعوا وجابوا شوارع القرية، وسط ترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وطالبوا بإسقاط النظام، وانتقلت إليهم قوات الأمن وفرقتهم بقنابل الغاز المُسيل للدموع.

 

وكانت مدينة ببا جنوب المحافظة قد شهدت مسيرة أخرى للعشرات من الأهالي، وفرقتها قوات الأمن بقنابل الغاز، وضبطت خمسة من المشاركين فيها.

 

وخرجت دعوات للتظاهر اليوم الجمعة باسم "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على ما قال مطلقوها وداعموها إنَّها أوضاع معيشية سيئة جرَّاء ارتفاع الأسعار واختفاء بعض السلع من الأسواق.  
 
وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، نفى اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للإعلام صحة ما تردَّد حول فرض حظر تجوال، لافتًا إلى أنَّ كل ما جاء في هذا الشأن ما هي إلا شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة. 
 
وأضاف عطية - في تصريحاتٍ له - أنَّه يراهن على وعي الشعب في هذه المرحلة، مؤكِّدًا أنَّ الحالة الأمنية مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق.
 
وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قد عقد اجتماعًا مع مساعديه، أكَّد خلاله أنَّ الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي محاولة لتكرار ما أسماها "مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب".
 
وطالب عبد الغفار بضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة، وتشديد كل الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين. 
 
وقبل أيام، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان