رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ بورسعيد في «11 نوفمبر»: ضربنا أروع الأمثلة في الوفاء والوطنية

محافظ بورسعيد في «11 نوفمبر»: ضربنا أروع الأمثلة في الوفاء والوطنية

أخبار مصر

محافظ بورسعيد ومدير الأمن يتفقدان الحالة الأمنية بشوارع المحافظة

محافظ بورسعيد في «11 نوفمبر»: ضربنا أروع الأمثلة في الوفاء والوطنية

نهال عبد الرءوف 11 نوفمبر 2016 16:43

أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء زكي صلاح مدير الأمن، جولة تفقدية لمتابعة وتفقد الأوضاع الأمنية بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع دعوات التظاهر اليوم الجمعة.

 

والتقى المحافظ ومدير الأمن - خلال الجولة - عددًا من المواطنين وأصحاب المحلات، حيث أكَّد الغضبان أنَّ بورسعيد وكافة محافظات الجمهورية ضربت أروع الأمثلة في الوفاء والوطنية.

 

وأضاف المحافظ أنَّ الشرطة أثبتت قدرتها على الردع وتحقيق الأمن والاستقرار بالشارع وتحقيق الانضباط، لافتًا إلى أنَّ هناك حالة من الهدوء بالشارع البورسعيدي ولم يتم رصد أي أعمال الشغب طوال اليوم، مشيدًا بجهود رجال الشرطة والجيش في حفظ الأمن.

 

وخرجت دعوات للتظاهر اليوم الجمعة باسم "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على ما قال مطلقوها وداعموها إنَّها أوضاع معيشية سيئة جرَّاء ارتفاع الأسعار واختفاء بعض السلع من الأسواق.  
 
وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، نفى اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للإعلام صحة ما تردَّد حول فرض حظر تجوال، لافتًا إلى أنَّ كل ما جاء في هذا الشأن ما هي إلا شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة. 
 
وأضاف عطية - في تصريحاتٍ له - أنَّه يراهن على وعي الشعب في هذه المرحلة، مؤكِّدًا أنَّ الحالة الأمنية مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق.
 
وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قد عقد اجتماعًا مع مساعديه، أكَّد خلاله أنَّ الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي محاولة لتكرار ما أسماها "مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب".
 
وطالب عبد الغفار بضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة، وتشديد كل الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين. 
 
وقبل أيام، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان