رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| مسيرة بالسيارات والدرجات النارية رفضًا لـ«11 نوفمبر» بالغربية

بالفيديو| مسيرة بالسيارات والدرجات النارية رفضًا لـ«11 نوفمبر» بالغربية

أخبار مصر

مظاهرات مؤيدة للجيش والشرطه

بالفيديو| مسيرة بالسيارات والدرجات النارية رفضًا لـ«11 نوفمبر» بالغربية

ماهر العطار 11 نوفمبر 2016 15:45

نظَّم المئات من أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية مسيرة بالدرجات النارية والسيارات لدعم الجيش والشرطة ودعم الاستقرار، وذلك تزامنًا مع دعوات للتظاهر ضد النظام اليوم الجمعة.

 

وجابت المسيرة شوارع المدينة العمالية، وردَّد المشاركون هتافات "واحد اتنين الخنازير فين"، و"الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة"، و"تحيامصر تحيا مصر".

 

يأتي هذا فيما سادت حالة من الاستنفار الأمني بالغربية سعيًّا لاحتواء أي مظاهر للشغب أو العنف، بإشراف اللواء حسام خليفة مدير الأمن، حيث انتشرت المدرعات ودوريات الشرطة وتشكيلات من قوات الأمن المركزي للتأمين المؤسسات الحكومية ومجالس المدن والأحياء والبنوك ودور العبادة على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

 

وخرجت دعوات للتظاهر اليوم الجمعة باسم "ثورة الغلابة"؛ احتجاجًا على ما قال مطلقوها وداعموها إنَّها أوضاع معيشية سيئة جرَّاء ارتفاع الأسعار واختفاء بعض السلع من الأسواق.  
 
وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، نفى اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للإعلام صحة ما تردَّد حول فرض حظر تجوال، لافتًا إلى أنَّ كل ما جاء في هذا الشأن ما هي إلا شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة. 
 
وأضاف عطية - في تصريحاتٍ له - أنَّه يراهن على وعي الشعب في هذه المرحلة، مؤكِّدًا أنَّ الحالة الأمنية مستقرة ولا يوجد ما يدعو للقلق.
 
وكان اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية قد عقد اجتماعًا مع مساعديه، أكَّد خلاله أنَّ الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي محاولة لتكرار ما أسماها "مشاهد مرفوضة للفوضى والتخريب".
 
وطالب عبد الغفار بضرورة الاستعداد لكل السيناريوهات الأمنية المحتملة، وتشديد كل الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين
 
وقبل أيام، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان