رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحفاظ على الممتلكات والصبر على الأزمات موضوع خطبة الجمعة بالإسماعيلية

الحفاظ على الممتلكات والصبر على الأزمات موضوع خطبة الجمعة بالإسماعيلية

أخبار مصر

مسجد ابو بكر بالاسماعيلية

الحفاظ على الممتلكات والصبر على الأزمات موضوع خطبة الجمعة بالإسماعيلية

ولاء وحيد 11 نوفمبر 2016 14:09

مكانة مصر وحب الوطن في القران الكريم والحفاظ على المال العام وممتلكات البلاد ومؤسسات الدولة والصبر على تبعات الأزمات الاقتصادية كانت محور خطبة الجمعة التي أقيمت شعائرها بمساجد الإسماعيلية  وسط تواجد أمني مشدد اليوم الجمعة.

 

تنوع حديث الخطباء في حديثهم ما بين موضوعات  حب الوطن والحفاظ على المال العام والمنشآت الحكومية وتقدير دور الشرطة والجيش في حماية البلاد وما بين ضرورة الصبر على الأزمات الإقتصادي وغلاء المعيشة والإستعانة بالتوبة والإستغفار في رفع البلاء .

 

ففي مسجد أبوجاد بمنطقة وسط البلد تناول الخطيب الحديث عن القناعة والصبر والبركة والرضا بالقليل وأشار في حديثه عن  نقص بعض الأصناف التموينية وأكد أن الشعب هو صانع الأزمات وليست الحكومة وطالب المصلين بالتحلي بالصبر والقناعة والرضا .
 
وفي مسجد عمر بن العزيز بحي السلام  تناول الحديث عن إرتباط الكروب بالذنوب .ومدى تأثير الذنوب العامة بالابتلاءات المتوالية على الفرد والمجتمع .

 

وفي مسجد المجمع الإسلامي بمنطقة الجاويش  تنوعت الخطبة الحديث عن حفظ النفس وحرمة الخروج عن الحاكم  والأثار السلبية لقيام الثورات وتطرق للحديث عن خوارج العصر.


 وفي مركز فايد أقيمت شعائر صلاة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب وتناولت الخطبة الحديث عن مكانة مصر وحب الوطن مدلاً بأيات من القران الكريم والسنة النبوية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان