رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأوقاف في خطبة اليوم: إشعال الفتن يؤدي إلى زوال النعم

الأوقاف في خطبة اليوم: إشعال الفتن يؤدي إلى زوال النعم

أخبار مصر

الأوقاف في خطبة اليوم: إشعال الفتن يؤدي إلى زوال النعم

بالتزامن مع دعوات تظاهر 11/ 11 ..

الأوقاف في خطبة اليوم: إشعال الفتن يؤدي إلى زوال النعم

متابعات 11 نوفمبر 2016 06:49

تحث وزارة الأوقاف، القادمة، المصريين على الحفاظ على أمن مصر وسلامتها من كل مخرب ومفسد وأصحاب الدعوات الهدامة، مؤكدة أن "مصر الأبية لن تنحني" في خطبة الجمعة اليوم ، بالتزامن مع دعوات التظاهر اليوم 11 نوفمبر.

 

وتتناول الأوقاف فى خطبتها التى حملت عنوان "مكانة مصر فى القرآن والسنة"

 عدداً من المحاور؛ منها مواضع ذكر مصر فى القرآن والسنة، الأزهر الشريف حصن الإسلام الوسطى، رقى الوطن بأمنه وسلامته وبالعمل والاجتهاد.

 

وتدعو الخطبة إلى الحفاظ على أمن مصر من دعوات الفوضى ورياح التخريب ، موضحة أن من حق مصر على أبنائها إخماد الفتن التى يشعلها أعداؤها، فإشعالها يؤدي إلى زوال النعم وحلول النقم وقطع التواصل بين الشعوب والإمم وانتشار الزذيلة وطرد الفضيلة، وبث روح العداوة والبغضاء.

 

 وأشارت الوزارة إلى أن النهوض بوطننا و السعى إلى رقية يكون بالجد والاجتهاد والعمل والإنتاج والحفاظ على ممتلكاته، فالمواطن الصالح هو من يبنى وطنه ويعمل على استقراره ويحافظ عليه، ولا يسير خلف أصحاب الهوى والدعوات الهدامة الذين يسعون في الأرض فسادا والله لا يحب الفساد، مؤكدة أن مصر ستظل مرفوعة الهامة عالية القدر بحفظ الله لها، ولن تركع إلا لله الواحد الأحد.

 

وطالبت وزارة الأوقاف جميع الأئمة بالالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، مشيرة إلى ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان