رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خطة لتحويل "المحمودية" لمحور مروري رابع

خطة لتحويل المحمودية لمحور مروري رابع

أخبار مصر

اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية

أعلنها محافظ الإسكندرية..

خطة لتحويل "المحمودية" لمحور مروري رابع

أحمد عبدالمنعم 03 نوفمبر 2013 13:58

أعلن اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، عن خطة تطوير وتوسيع طريق المحمودية ليكون محورًا مروريًا رابعًا فى المدينة بتكلفة قدرها 60 ألف جنيه.

 

وأعلن المحافظ، فى اجتماعه ظهر اليوم الأحد، مع عدد من القيادات التنفيذية فى المحافظة، عما أسماه "الخطة الاستثمارية العاجلة" والاعتمادات الإضافية ومنها استكمال تخصيص وتطوير طريق المحمودية ابتداءً من كوبري محرم بك وحتى كوبري العوايد بطول 11 كيلو مترًا، وتحويله إلى شريان موزع رئيسي ذي كفاءة عالية بعرض 4 حارات مرورية بكل اتجاه لاستيعاب 20% من الحركة المرورية على طريقي الكورنيش والحرية، وخدمة الكثافة السكانية في سموحة ومركز المدينة بتكلفة قدرها 60 ألف جنيه.

 

وأشار المحافظ إلى أعمال أخرى لتوسعة كوبري محرم بك بهدف الحد من الاختناقات المرورية على الكوبري، وما يتبعها من تكدس في منزل ومطلع الكوبري بتكلفة قدرها 55 ألف جنيه.

 

وفي السياق ذاته، أعلن المهدي عن متابعة استكمال العمل بنفق خالد بن الوليد بميامي مع فصل حركة المشاه عن السيارات بتكلفة قدرها 70 ألف جنيه، بالإضافة الى استكمال تأهيل كوبري أبيس الذي يهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية المتزايدة وتخفيف الضغط المروري عن شرق المدينة بتكلفة قدرها 56 ألف جنيه.

 

وأشار إلى أن المحافظة ستقوم بأعمال توسعة لنفق المندرة بهدف إضافة فتحتين جديدتين تساهم في تحقيق سيولة مرورية للقادمين من منطقة ميامي والمندرة في اتجاه المعمورية بتكلفة 18 ألف جنيه، بالإضافة إلى توسعة نفق كليوبترا بإضافة فتحة جديدة بهدف تحقيق سيولة مرورية للقادمين من منطقة سموحة وحتى شارع أبو قير بتكلفة قدرها 15 ألف جنيه.

 

كما أعلن عن دعم مرفق الصرف الصحي بجميع أحياء المحافظة بمعدات وآلات لحل مشاكل الصرف الصحي قبل بداية فصل الشتاء، بتكلفة قدرها 76200 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان