رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"سياحة البرلمان" تطالب الشركات بتأجيل العمرة 3 أشهر

سياحة البرلمان تطالب الشركات بتأجيل العمرة 3 أشهر

أخبار مصر

عمرو صدقي.. وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان

"سياحة البرلمان" تطالب الشركات بتأجيل العمرة 3 أشهر

شيرين خليفة 10 نوفمبر 2016 14:31

قال عمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن اللجنة تبحث إصدار قرارت لتخطي المشاكل التي تواجه شركات السياحة، مؤكدًا أن مشكلة تأشيرات العمرة سيتم حلها من خلال التشاور مع المملكة لعمل استثناء لمصر.

 

وطالب صدقي، شركات السياحة على هامش المؤتمر المنعقد اليوم بالغرفة التجارية، تحت عنوان "متطلبات السياحة بين الحاضر والمستقبل وتدعيات الأزمة الراهنة بالسياحة الدينية"، بتأجيل العمرة لمدة ثلاثة أشهر، أسوة باتحاد الصناعيين والتجاريين،  لإعطاء فرصة للسعودية في مراجعة القرارات، مشيرًا إلى أنه تم التواصل  مع مجلس الوزراء والذي أكد على تفعيل التأشيرة الإلكترونية.

 

وعلى صعيد متصل، أكد أن القطاع السياحي يشهد انفراجة كبيرة في الوضع الحالي بعد ماشهده القطاع من عقبات نتيجة للظروف الإقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح صدقي إن المجلس طالب وزير السياحة بتفعيل منح التدريب السائقين والطلاب والعاملين وذلك لمن يرغب في الدخول في مجال السياحة من مصر والوطن العربي.

 

وتابع أن مجلس النواب يناقش مع وزارة الطيران تسعيرة تذاكر السفر عقب الزيادة الناتجة من تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر العملة.

 

يذكر أن شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية عقدت اليوم مؤتمرًا لمناقشة مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها خلال الفترة الحالية ومقترحات الحلول المناسبة من وجهة نظر أصحاب القطاع.

 

كان ذلك بحضور عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، وعمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، وزينب سالم عضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان