رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصر تطالب بـ"حل ودِّي" لأزمة 32 صيادًا ممنوعين من مغادرة السعودية

مصر تطالب بـحل ودِّي لأزمة 32 صيادًا ممنوعين من مغادرة السعودية

أخبار مصر

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

مصر تطالب بـ"حل ودِّي" لأزمة 32 صيادًا ممنوعين من مغادرة السعودية

وكالات 09 نوفمبر 2016 22:40

طالبت مصر، اليوم الأربعاء، بـ"حلِ ودِّي" لأزمة 32 صيادًا، ممنوعين من مغادرة السعودية، منذ نحو 6 أشهر، جراء خلاف مع صاحب العمل.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في بيان لها، اطلعت عليه الأناضول، إنها "تواصلت مع الصيادين المصريين بالسعودية، والذين قرروا الاعتصام بمقر السفارة المصرية بالرياض، بعد تلقيها استغاثات منهم ومن أسرهم".

 

وذكرت الوزيرة، أنها "تواصلت مع صاحب العمل السعودي شخصيًا، في محاولة للوصول إلى حلِ ودِّي بين الطرفين لإنهاء اﻷزمة، وأصر (الكفيل) خلال الاتصال على الاحتفاظ بتعويض مادي من الصيادين عن الخسائر التي لحقت به، إثر توقفهم وامتناعهم عن العمل".

 

ووعدت الوزيرة، الصيادين وأسرهم، بالسعي مع الجهات المختصة لحل أزمتهم، فيما أكد الصيادون عدم خروجهم من السفارة المصرية بالرياض لحين ترحيلهم إلى بلادهم.

 

وبحسب البيان يتهم الصيادون صاحب العمل بعدم توفير السكن المناسب لهم، ومخالفة اتفاق "غير موقع" بينهم، يقضي بالحصول على نسبة من الأرباح، ما دفعهم للتوقف عن العمل.

 

وتلزم قوانين العمل بالسعودية العمال الأجانب بالحصول على موافقة جهة العمل، قبل مغادرة المملكة، وفي كثير من الأحيان تحتفظ جهة العمل بجوازات السفر الخاصة بهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان