رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«السياحة العالمية» تناقش التحديات الأمنية تجاه الدول

«السياحة العالمية» تناقش التحديات الأمنية تجاه الدول

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

خلال فعاليات بورصة لندن

«السياحة العالمية» تناقش التحديات الأمنية تجاه الدول

شيرين خليفة 09 نوفمبر 2016 17:20

عرض طالب رفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، اليوم الأربعاء، أهم التحديات التى يفرضها ملف الأمن على التدفقات السياحية للمقاصد السياحية، وذلك من خلال حلقة نقاشية شارك فيها يحيى راشد وزير السياحة وشبكة CNN الإخبارية بمشاركة 17 وزيرًا من أهم الدول السياحية في العالم.
 

وانتقد رئيس على هامش فعاليات السوق العالمي للسفر في لندن منظمة السياحة العالمية ورئيس الاتحاد العالمي لوكالات السفر مواقف الحكومات التي جاء رد فعلها أزاء ما شهدته عدد من الدول من أحداث إرهابية أو كوارث طبيعية مبالغًا فيه ويحمل في طياته مكأفاة للإرهابيين لما تضمنته إرشادات السفر من تحذيرات مبالغ فيها.
 

ولفت إلى ما أشار إليه أحد أهم خبراء منظمة السياحة العالمية فىيقوله "أن مخاطر التعرض لحادث سيارة تفوق مخاطر التعرض لعمل إرهابي في أي بلد في العالم".
 

وأكد راشد على تعافى قطاع السياحة في مصر مشددًا على ضرورة التوصل لنموذج موحد لطبيعة الإجراءات الأمنية الواجب إتباعها منعًا لإزدواجية المعايير في التعاطي مع المقاصد السياحية.

كما أثنى رئيس منظمة السياحة العالمية على إقتراح وزير السياحة المصري، مشيرًا إلى أنه سيطرحه بشكل رسمص في إجتماعات المنظمة.
 

وأكد النقاش أهمية التعاون بين كافة الدول الجاذبة للسياحة للتصدي للصورة الذهنية السلبية التي يروجها الإعلام الدولي بالمبالغة في المخاطر المرتبطة بالإرهاب وكذا إندفاع بعض الحكومات في إصدار إرشادات سفر تعيق تدفق السياحة وتكأفئ الإرهاب الهادف إلى إعاقة التواصل بين شعوب العالم وحق الانسان في التنقل والسياحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان