رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

القومي للمرأة يشيد بمبادرة "التضامن" لتمويل المشروعات الصغيرة

القومي للمرأة يشيد بمبادرة التضامن لتمويل المشروعات الصغيرة

أخبار مصر

الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،

القومي للمرأة يشيد بمبادرة "التضامن" لتمويل المشروعات الصغيرة

هادير أشرف 09 نوفمبر 2016 15:00

أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالمبادرة الهامة التي أطلقتها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، من خلال "المؤسسة القومية لتنمية الأسرة"، والتي رصدت مبلغ 20 مليون جنيه لعام 2017، لإتاحة تمويل للمشروعات متناهية الصغر من خلال الجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعيات الأسر المنتجة وجمعيات تنمية المجتمع المرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكدت مرسي، في بيان لها، على أهمية هذه المبادرة لمساندة المرأة المصرية والنهوض بأوضاعها في ظل الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع الدكتورة غادة والي، على التعاون والمشاركة في المبادرة من خلال إمداد الوزارة بالسيدات المستحقات للقروض.

يذكر  أن المؤسسة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي قامت خلال الفترة من 2014 وحتى 2016 بإتاحة 31 مليون جنيه لعدد 5300 مشروع استفاد منها 6890 مستفيدًا، 45% منهم من النساء، من خلال 90 جمعية أهلية في 21 محافظة.

وتعتبر المؤسسة القومية أحد أنواع التمويل لمظلة وزارة التضامن الاجتماعي، وتتيح القروض للجمعيات لإعادة إقراضها وأيضًا تساهم في التسويق من خلال معارضها الدائمة والموسمية، ومنها معرض ديارنا الذي يبدأ دورته القادمة في 13 نوفمبر الجاري، ويفتح أبوابه للجمهور من 14 نوفمبر وحتى 26 نوفمبر.

 

وتمول المؤسسة القومية المشروعات في القطاعات الخدمية والإنتاجية والتجارية وتدرب وتتابع المستفيدين من صناعات الخوص والتحف الخشبية والكروشيه والتفصيل والفخار والسجاد والكليم وغيرها من الصناعات التقليدية والبيئية التي يستفيد منها أكثر من 3 ملايين أسرة في 27 محافظة.

 

اعلان