رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"راشد" يبحث عودة السياحة النرويجية والكلاسيكية إلى مصر

راشد يبحث عودة السياحة النرويجية والكلاسيكية إلى مصر

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

خلال فعاليات بورصة لندن

"راشد" يبحث عودة السياحة النرويجية والكلاسيكية إلى مصر

شيرين خليفة 09 نوفمبر 2016 14:00

التقى يحيى راشد، وزير السياحة بممثلي شركة رست بلاس النرويجية حيث أشارت الشركة إلى أن الحركة كانت قد انخفضت بدرجه كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية إلا أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت استعادة كبيرة للحركة، معلنة أن مدينة الغردقة قد سجلت أفضل مدينه لدى النرويجيين مقارنة بالمدن السياحية الأخرى والتي يرتادها السائحين من الدول الإسكندنافية.

 

وأضافت الشركة على هامش فعاليات معرض سوق السياحة والسفر المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، أنه بالنسبة لنوعية الشراكة التي تفضلها الشركة، قال ممثل الشركة إن التسويق الإلكتروني هو الأفضل بالنسبة للسوق الإسكندنافي.

 

وأكدت الشركة أنه بعد استئناف الحركةإلى شرم الشيخ  ستشهد السياحة المصرية نموا ملحوظًا من السوق الإسكندنافي بصفه عامة و ليس من النرويج فحسب.

 

 كما اجتمع راشد بممثلي شركة هولياي جمز، حيث ناقش مع الشركة أهمية تنشيط السياحة الكلاسيكية وتطرق اللقاء إلى إحترام الجانب المصري للجانب البريطانى  فيما يتعلق بقرارات الخارجية البريطانية في رفع الحظر عن مصر وأهمية التوجه إلى مقاصد مصرية أخرى متاحة للسفر.

 

كما ناقش مع ممثلي شركة jet 2 للطيران استئناف الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ، وأعلن أنه لم يتحدد بعد موعد الاستئناف، لافتا إلى أهمية العلاقات المصرية البريطانية والسعى الحثيث نحو تمتينها. 

 

وأشار ممثلو الشركة إلى إهتمامهم بعودة الطيران إلى شرم الشيخ وأنهم كانوا يسيرون  ستة رحلات إلى شرم الشيخ قبل 2011 وأنهم في إنتظار رفع الحكومة البريطانية الحظر على شرم الشيخ لإعادة النظر في إعادة تسيير هذه الرحلات موضحًا أن هناك برنامج تحفيزي جديد للطيران.

 

كما عقد راشد لقاءًا مع ممثلي  شركة ترافل ريبابليك travel republic ، مشددًا على أهمية التركيز على  مدن سياحية أخرى داخل مصر بخلاف شرم الشيخ.

وأشارت الشركة إلى أنها ترغب في ترتيب رحلات تعريفية إلى مصر من خلال المكتب السياحي في لندن موضحة أهمية استضافة إعلاميين من السوق البريطاني للتعرف على حقيقة الأوضاع.

 

وكانت بورصة لندن WTM للسياحة، انطلقت الاثنين الماضي، والتي تعد ثاني أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين ITB في المانيا التي تعقد فى شهر مارس من كل عام.

 

وتأتي مشاركة مصر ضمن أكثر من 180 دولة في فعاليات البورصة ومعرضها، برئاسة وزير السياحة يحيى راشد، لتكثيف مجهوداتهم لاستعادة الحركة السیاحیة لمعدلا تھا الطبیعیة وتغیير الصورة الذهنية الخاطئة عن مصر، في ظل التراجع الكبير بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر الماضي.

 

كانت مصر قد حققت عقود والإتفاقيات خلال معرض سوق السفر العالمي، خلال العام الماضي مايقرب من 2.5 مليار جنيه إسترليني. وتشارك مصر في المعرض بجناح مساحته 360 متر مربع و75 متر مربع علوي، والذي يضم 18 شركة و26 فندقًا بالإضافة إلى الشركة الوطنية لمصر للطيران واتحاد الغرف السياحية ومحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والوادي الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان