رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بريطانيا ترفع الحظر عن 24 نوع سلاح لمصر

بريطانيا ترفع الحظر عن 24 نوع سلاح لمصر

أخبار مصر

صورة أرشيفية

بريطانيا ترفع الحظر عن 24 نوع سلاح لمصر

الأناضول 03 نوفمبر 2013 12:38

قررت بريطانيا، رفع الحظر عن تصدير 24 نوع سلاح، كان قد علقتها دول الاتحاد الأوروبي، بعد فض السلطات المصرية لاعتصامي مؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية، والنهضة بالقاهرة، منتصف شهر أغسطس الماضي.

 

وجاء في بيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم الأحد، أن "الحكومة البريطانية رصدت التطورات الأخيرة عن كثب، وقامت بإعادة تقييم جميع طلبات تراخيص التصدير القائمة، مما أدَّى إلى استعادة 24 ترخيصًا من تراخيص الأسلحة، التي لا تمثل أي خطر من جهة احتمال إساءة استخدامها في عمليات النظام العام، وسوف تستخدم لدعم قوات الأمن المصرية في مكافحة الإرهاب في مصر"، دون أن يوضح طبيعة هذه الأسلحة.

 

وأوضح جيمس وات، السفير البريطاني في مصر في البيان، أن القرار الجديد "يشكِّل دفعة جديدة لتعاون المملكة المتحدة مع مصر في حربها ضد الإرهاب"، مشيرا إلى أن هذا الخطر لا يهدد مصر وحدها، لكنه يمثِّل تهديدا لجميع البلدان، بحد قوله.

 

وبحسب البيان فإن "المملكة المتحدة أكدت مرارًا التزامها بدعم مصر في حربها ضد الإرهاب الحقيقي".

 

واعتبرت حكومات الاتحاد الأوروبي أنه "حدث استخدام مفرط للقوة من قبل قوات الأمن" خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقامت بتعليق بعض تراخيص التصدير في مجال الدفاع؛ بسبب وجود مخاوف من استخدام المعدات التي يتمّ تصديرها فيما وصفته بـعمليات "القمع الداخلي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان