رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يدعو ترامب لزيارة مصر

السيسي يدعو ترامب لزيارة مصر

أخبار مصر

السيسي وترامب

السيسي يدعو ترامب لزيارة مصر

وكالات 09 نوفمبر 2016 13:32

وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدعوة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لزيارة مصر.

 

وأفادت "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأربعاء، بأنَّ الرئيس السيسي حرص على أن يكون أول المهنئين لترامب بعد فوزه بانتخابات الرئاسة متفوقًا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وأشارت "سكاي نيوز" إلى أنَّ الرئيس السيسي كان قد التقى ترامب خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة واستغرق اللقاء ساعة ونصف مقارنةً بالفترة الزمنية التي التقى فيها كلينتون خلال الزيارة ذاتها، والتي وصفتها بـ"المقتضبة".

 

وفي بيان التهنئة لترامب، تمنى الرئيس السيسي تعزيز علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة على جميع المستويات.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية فور إعلان النتائج: "جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخّ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية، ومزيدًا من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي، وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها".

 

وتُوِّج ترامب بانتخابات الرئاسة بحصوله على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.
 
وفاز ترامب في ولايات بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.
 
بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان