رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الموانئ المصرية» يطالب بكوتة للمرأة والشباب بمجالس إدارات النقابات

«الموانئ المصرية» يطالب بكوتة للمرأة والشباب بمجالس إدارات النقابات

أخبار مصر

بيان اتحاد عمال الموانئ المصرية

«الموانئ المصرية» يطالب بكوتة للمرأة والشباب بمجالس إدارات النقابات

نهال عبد الرءوف 09 نوفمبر 2016 15:55

أصدر الموانئ المصرية" target="_blank">اتحاد عمال الموانئ المصرية اليوم الأربعاء، بياناً حدد فيه مجموعة من الاقتراحات والمطالب حول قانون النقابات العمالية الجديد، والذى يتم مناقشته حالياً بمجلس النواب.
 

وقال كرم عبد الحليم المتحدث الإعلامى لالموانئ المصرية" target="_blank">اتحاد عمال الموانئ المصرية إن الاتحاد سيقدم عدد من المقترحات خلال الاجتماع القادم لمجموعة العمل (النقابية البرلمانية) والتى تضع ملاحظاتها واقتراحاتها علي قانون النقابات العمالية الجديد والمقرر أن تجتمع غداً الخميس بناءاً على دعوة من وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان.
 

وأضاف أن المقترحات التى أصدرها الاتحاد ببيانه تتضمن ضرورة إضافة مادة جديدة بفرض نسبة تمثيل "كوتة" للمرأة والشباب "أقل من 35 سنة بمجالس إدارة النقابات بما لا يقل عن 30% من الأعضاء نطراً لأهمية دور المرأة والشباب في التنظيمات النقابية.
 

والتأكيد على أن يكون تدخل الاتحاد التابعة له النقابة فى شأن النقابة الداخلى وقراراتها في حدود ما تطلبه منه النقابة دون وصاية عليها كما كان بالقانون 35 لسنة 1976 والذى سينتهى العمل به.
 

وتتضمن الاقتراحات أيضاً أهمية الربط بين قانون النقابات وقانون مجالس الادارة للشركات في منع ترشح رؤساء القطاعات ومديري العموم وكل من له سلطة توقيع الجزاء على العامل لوقف مسلسل ابتزاز العامل وتهديده مقابل صوته الانتخابي، فضلاً عن تخفيف القيود التعجيزية الخاصة بأعداد النقابات العامة والاتحادات.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان