رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"تطوير العشوائيات" المنيا الأولي في دراسة المناطق غير المخططة 

تطوير العشوائيات المنيا الأولي في دراسة المناطق غير المخططة 

أخبار مصر

مدير صندوق تكوير العشوائيات ومحافظ المنيا

"تطوير العشوائيات" المنيا الأولي في دراسة المناطق غير المخططة 

محمد كفافي 09 نوفمبر 2016 11:43

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات إن محافظة المنيا تعد أولى المحافظات التي بدأت في حصر ودراسة المناطق غير المخططة .
 

وأضاف صديق، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع عصام البديوي محافظ المنيا، أن المحافظة ستساهم في تخفيف العبء عن ميزانية الدولة من خلال التمويل الذاتي لتطوير عدد من المناطق العشوائية والأسواق.


وتابع المحافظ مع المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات الموقف التنفيذي لأعمال تطوير عدد من المناطق العشوائية ، وإدراج عدد من المناطق في خطة التطوير، كما ناقش الطرفان موقف إعادة التسكين بالمرحلتين الثانية والثالثة , ومشروع تطوير سوق الحبشي بالمنيا ومنطقة الأشراف بملوي .وأكد المحافظ إن المنيا حاليا تسابق حاليا الزمن لتكون من المحافظات الخالية من العشوائيات نهاية العام القادم.


وكانت وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة قد أعلنت أن تطوير سوق الحبشي تم إدراجه في الخريطة القومية للأسواق العشوائية، طبقا لحصر صندوق تطوير المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية خلال 2012، ويعد السوق ضمن الأسواق العشوائية التي تم إدراجها للتطوير، ويقع السوق في منطقة جنوب مدينة المنيا على مساحة 2.5 فدان ويمثل السوق الشعبي العشوائي الرئيسي لمدينة المنيا ويشغل مساحة كبيرة من الطرق الرئيسية المهمة بالمدينة منها شارع سعد زغلول ومحمد بدوى والقنطرة وبعض الطرق الفرعية ويضم 1040 وحدة نشاط تتضمن أنشطة لبيع المواد الغذائية والتجارية.


وفيما يتعلق بمنطقة الإشراف فقد تم عرض خطة العمل لتطوير المنطقة والتي تقع في مدينة ملوي على مساحة 2.19 فدان وتستوعب 709 نسمة، أي ما يعادل 133 أسرة بعدد 106 مبنى وتعد منطقة الإشراف من المناطق المصنفة بدرجة الخطورة الثالثة.


وتضمنت الخطة رصد الوضع الراهن للمنطقة ووضع إستراتيجية التطوير مع إعداد مخطط التنمية والتصميمات الابتدائية وإعداد برنامج التنفيذ والخطة المالية، وأضاف أن من أهم أسباب التطوير ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وظهور الرشح على جدران المباني والأضرحة. 
هذا وسيقوم المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، يرافقه فريق العمل بوحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة بزيارة ميدانية لموقع العمل بمنطقة عشش محفوظ بحي ابوهلال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان