رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية  بين عائلتين بالمنيا

جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية  بين عائلتين بالمنيا

أخبار مصر

جلسة الصلح العرفية

جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية  بين عائلتين بالمنيا

محمد كفافي 09 نوفمبر 2016 11:00

أنهت جلسة صلح عرفية، أقامتها أجهزة الأمن بالتنسيق مع لجنة المصالحات،  خصومة ثأرية بين عائلتي مسعد وعودة بقرية صفط الشرقية، بعقد جلسة صلح بين الطرفين.


أقيم سرادق الصلح أمام منزل عائلة مسعد بصفط الشرقية، تحت إشراف اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، وبحضور العميد حاتم حمدي مأمور مركز شرطة المنيا، والمقدم أحمد صلاح رئيس المباحث، ولجنة المصالحات، وبيت العائلة المصرية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء مجلس النواب ورؤوس العائلات وأفراد العائلتين حيث تم الصلح والتراضي بينهما. 


وقام ياسر ش 35 سنه فلاح من عائلة عودة، بتقديم الكفن لشقيق المتوفى دانيال ن 60 سنه فلاح من عائلة مسعد، وتم الإتفاق على دفع مبلغ مليون ونصف كشرط جزائي في حالة الإخلال بالصلح، وتصافح أفراد العائلتين وتعهدوا بالإلتزام بشرط الصلح وعدم العودة لأسباب النزاع، وكان للتواجد الأمنى أكبر الأثر في التوصل للإتفاق، والحالة الأمنية هادئة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11043/2016 إداري مركز شرطه المنيا.


وصرح اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، أن المديرية قامت بإتخاذ الإجراءات البحثية والإدارية لدفع إطراف النزاع للصلح، ويأتي ذلك في إطار سياسة الوزارة وخطه العمل التي تستهدف إجراء المصالحات بين أطراف الخصومات الثأرية حقناً للدماء ولصالح الأمن العام، وذلك بالإشتراك مع الأجهزة الشعبية والتنفيذية ورؤوس العائلات المقبولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان