رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 حالات إصابة بالغدة النكافية في بورسعيد

3 حالات إصابة بالغدة النكافية في بورسعيد

أخبار مصر

صورة أرشيفية

وحالات "طفح جلدي" بالقرى الشرقية..

3 حالات إصابة بالغدة النكافية في بورسعيد

أحمد الجمال 03 نوفمبر 2013 11:27

أعلن الدكتور حلمى العفنى، وكيل وزارة الصحة في بورسعيد، اليوم الأحد، اكتشاف 3 حالات مصابة بالغدة النكافية بينها تلميذ بالمرحلة الابتدائية.

 

 وأكد، فى مؤتمر صحفى منذ قليل، إتمام جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية للحالات بداية من العزل الشخصى وحتى تلقى العلاج اللازم لمكافحة المرض، مشيرًا إلى إرسال قافلة طبية لبعض قرى شرق المدينة لظهور بعض حالات الطفح الجلدى.

 

كما أعلن العفني رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات بور فؤاد وبورسعيد، وجميع المراكز الصحية، خاصة فى أقسام الطوارئ والاستقبال، ومنع الإجازات والراحات، تحسبا لأى أوضاع غير متوقعة خلال يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، مشددا على التنسيق الكامل بين جميع المستشفيات عن طريق غرفة عمليات على مدار الساعة لتوجيه سيارات الإسعاف إلى الأماكن والأسرة غير المشغولة أثناء نقل الحالة تيسيرا على المريض.

 

وأوضح أنه يتم حاليا إعادة هيكلة خريطة توزيع الحضانات، والتنبيه على جميع المستشفيات التى تملك أجهزة حضانات متعطلة بضرورة إعادة تشغيلها، مع وضع خطة لمراقبة الآداء خلال الفترة المقبلة، بعدما تعرض بعض المواليد غير كاملى النمو للوفاة نتيجة عدم إيداعهم الحضانات المتخصصة، مما تسبب فى أزمات بين عدد من الأهالى ومسؤولى المستشفيات.

 

 وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة التزام وحرص الإدارة المحلية على توصيل الكهرباء والمياه الصالحة للشرب لقرى المدينة الغربية والجنوبية حتى تتمكن المراكز الصحية هناك من تلبية احتياجات المواطنين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان