رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منصور يناقش مع كيري العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا

منصور يناقش مع كيري العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا

أخبار مصر

الرئيس المؤقت عدلى منصور

منصور يناقش مع كيري العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا

وليد صلاح 03 نوفمبر 2013 09:21

يلتقي المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت للبلاد، اليوم الأحد، بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتناول الاجتماع حسب مصادر العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، والتوتر الذى شهدته عقب قرار التعليق الجزئى للمعونة، والتعاون العسكرى والتجاري بين القاهرة وواشنطن، والاتهامات الموجهة للحكومة فيما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، إضافة إلى سير خارطة المستقبل السياسية، والتعاون المشترك بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

كما سيتطرق اللقاء لمناقشة العديد من القضايا الدولية والإقليمية من بينها الملف السوري، وإمكانية عقد مؤتمر جنيف 2، والأبعاد الجديدة للقضية الفلسطينية وملف منع الانتشار النووي.

الإخوان

ونفت مصادر رئاسية أن يتطرق اللقاء لمناقشة ملف جماعة الإخوان أو محاكمة الرئيس  المختطف محمد مرسى، وأوضح المصدر أن مؤسسة الرئاسة تعتبر هذه القضايا شأنا مصريا داخليا وغير مسموح مطلقا بتدخل أى طرف خارجى فيه.

من جانبه نفى السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وجود أي علاقة بين زيارة "كيري"، ومحاكمة "مرسي"، مؤكدًا أن الزيارة كان مقررًا لها يوم الثلاثاء المقبل، إلا أن ارتباط  وزير الخارجية بجولة إقليمية، تسببت في تبكير زيارة كيري إلى يوم الأحد، بالتزامن مع الاستعداد لمحاكمة مرسي.

 

وأضاف أن الطرف الأمريكي لا شأن له بمحاكمة مرسي، كونها شأنًا داخليًا يتعلق بالقضاء المصري.

وفي سياق منفصل  سيلتقي الرئيس اليوم أيضا يوسف بن علوي، وزير خارجية سلطنة عُمان والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان