رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحق في الدواء: الإنسولين المصري قادر على تغطية غياب المستورد

الحق في الدواء: الإنسولين المصري قادر على تغطية غياب المستورد

أخبار مصر

بعد تعويم الجنيه.. الحق في الدواء: الإنسولين المصري قادر على تغطية غياب المستورد

بعد تعويم الجنيه..

الحق في الدواء: الإنسولين المصري قادر على تغطية غياب المستورد

هند غنيم 06 نوفمبر 2016 12:03

قال محمود فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري لحماية الحق في الدواء، إن قرار  (تعويم الجنيه) تحرير سعر الصرف الصادر يوم الخميس الماضي من قبل البنك المركزي سيؤدي إلى نقص الإنسولين المستورد.

 

وأضاف "فؤاد" تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أنه قام بالتواصل مع بعض الأشخاص المسئولين داخل المهن الطبية، والدكتور  "حسام أبوالعنين" رئيس مجلس إدارة شركة " سيدكو" لمعرفة آخر تطورات الأمر بالنسبة للإنسولين المصري وهل ستحدث أزمة بنقصه أيضًا، فأكد " أبو العنين" أنهم لديهم كمية جاهزة وستطرح بالأسواق على آخر الأسبوع .

 

ولفت " فؤاد "، إلى أن أزمة تأخر الإنسولين خلال الفترة الماضية كانت بسبب العلاقات الوطيدة بين شركات  المالتي ناشيونال ووزارة الصحة، ومسؤلي إدارة الصيدلة المركزية، والذين يفتعلون تعطيل إجراء طرح الأنسولين المصري بالأسواق.
 

وأكمل "فؤاد" تواصلت مع  دكتور "هشام الحفناوي" رئيس المعهد القومي للغدد الصماء والسكر، للتعرف على مدى فاعلية الأنسولين المصرى، فكان رده  أنه اثبت كفاءة في أسيا وإفريقيا، ولكن هناك بعض المسئولين لم يقتنعوا بهذا الأمر.

 

 وقرر البنك المركزي، الخميس الماضي تعويم الجنيه وترك سعره يتحدد بناء على عوامل العرض والطلب، ليرتفع الدولار إلى نحو 15 جنيها مقابل 8.78 جنيه في اليوم الذي سبقه.


واعتبر رئيس البنك المركزي أن قرار تحرير صرف الجنيه خطوة "تاريخية وغير مسبوقة تهدف إلى تصحيح أسلوب إدارة الموارد المالية لتتوافق مع المواصفات المالية العالمية لتحقيق آمال الشعب المصري والاستفادة من قدراته الكبيرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان