رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التعليم: إجراءات صارمة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم: إجراءات صارمة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم في لقاء مع محافظ ونواب الإسماعيلية

وزير التعليم: إجراءات صارمة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم،  إن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع كافة الجهات لضمان إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام دون تسريب.

وأكد أن التسريب كان يحدث طوال السنوات الماضية وأن الوزارة كشفت العام الماضي ما وصفه بالفساد في مهازل التسريب التي كانت تتم طوال السنوات الماضية وهو ما أكدته تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين بتسريب الامتحانات.
 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وأعضاء مجلس النواب بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الإسماعيلية صباح اليوم ضمن برنامج زيارته اليوم  لعدد من المدارس بمحافظة الإسماعيلية.

وقال إن الوزارة أكدت أن هناك تسريبًا يتم قبل الامتحانات وآخر بعد بدء الامتحانات حيث تم تشكيل 27 غرفة عمليات على مستوى المحافظات لرصد كل ما يتعلق بالامتحانات .وتم فحص جميع المشاركين في وضع الامتحانات من خلال الجهات الأمنية والسيادية .وتم حصر وكشف المتسبب في اعمال التسريب بعد تحديد 10 اشخاص تم احالتهم للنيابة العامة .

وأضاف أن هناك تسريبًا إلكترونيًا تم الكشف عن أدواته والذي يتم بعد بدء الامتحانات  مشيرًا إلى أن  الوزارة تمكنت من كشف المراكز التي تم من خلالها أعمال تسريب الامتحانات على مستوى الجمهورية .|

ونوه إلى أن الطلاب استخدموا وسائل حديثة ذات تقنية عالية للغش مشيراً إلى أن الوزارة أعدت معرضا بالمضبوطات والتي تمثلت في سماعات مزروعة بأذن الطلاب وكروت ذكية بلاستيكية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان