رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستشار وزير الزراعة: هذه تفاصيل زيارة الوفد الروسي لعودة الصادرات المصرية

مستشار وزير الزراعة: هذه تفاصيل زيارة الوفد الروسي لعودة الصادرات المصرية

أخبار مصر

الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة

مستشار وزير الزراعة: هذه تفاصيل زيارة الوفد الروسي لعودة الصادرات المصرية

محمد زيدان 05 نوفمبر 2016 15:47

قال الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، والمسؤول عن التفاوض مع الجانب الروسي بشأن الصادرات المصرية، إن وفد الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية، الذي زار مصر مؤخرا، بحث جميع الاشتراطات والإجراءات الرقابية على صادرات المنتجات الزراعية لروسيا لا سيما البطاطس.

وأضاف في تصرحات صحفية، أن الوفد، أشاد بالإجراءات المتبعة في تصدير الحاصلات الزراعية لأسواقها، وتستوفي جميع المتطلبات الروسية والاشتراطات العالمية.

وذكر أن الوفد الروسى زار عددا من المعامل والمعاهد البحثية، ومشروع العفن البنى، وعدد من مزارع البطاطس، ومحطات التعبئة والفحص، وكانت له ملاحظات بسيطة، بالإضافة إلى أنه تم إعادة قراءة بروتوكول التعاون، ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في تصدير الحاصلات الزراعية، حتى يمكن تضمينها بالمستجدات المحلية والإقليمية والدولية، لزيادة حركة التبادل التجارى بين البلدين، وخاصة في المنتجات الزراعية.

وذكر أن الجانب الروسي أكد أنه لا يوجد حظر على صادرات البطاطس إلى الأسواق الروسية.

كان وفد من الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية زار القاهرة مؤخرا، للتعرف على الإجراءات والاشتراطات المتبعة في تصدير المنتجات الزراعية لأسواقها، كما استهدفت الزيارة دعم الصادرات الزراعية بين القاهرة وموسكو، وزيادة حركة تبادل جميع أوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان