رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الداخلية: رعايتنا لا تتضمَّن المساجين فقط لكنها تمتد إلى أسرهم

وزير الداخلية: رعايتنا لا تتضمَّن المساجين فقط لكنها تمتد إلى أسرهم

أخبار مصر

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

وزير الداخلية: رعايتنا لا تتضمَّن المساجين فقط لكنها تمتد إلى أسرهم

وكالات 05 نوفمبر 2016 14:49

شدَّد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على اعتماد أسلوب العمل داخل كافة قطاعات الوزارة على المنهج العلمي الحديث؛ لمواجهة التطور الذي طرأ على الجريمة بشقيها، سواء الإرهابية أو الجنائية.

 

جاء ذلك فى كلمة ألقاها اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات نيابةً عن الوزير عبد الغفار خلال المنتدى الثقافي الذي نظَّمه قطاع مصلحة السجون اليوم السبت بسجن المرج العمومي بعنوان "السجون.. ملامح التطوير والتحديث".

 

وأضاف أنَّ رعاية وزارة الداخلية لا تتضمَّن فقط نزلاء السجون، ولكنها امتدت إلى أسر المسجونين، مشيرًا إلى قيام إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بتقديم العديد من المساعدات المالية والعينية بشكل دوري لأسر السجناء والمفرج عنهم لمساعدتهم على كسب قوتهم بالحلال وتحويلهم إلى مواطنين منتجين.

 

وأشار إلى أنَّ وزارة الداخلية بادرت بالاعتماد على المنهج العلمي لمكافحة كافة أشكال الجريمة وبخاصةً في ظل اعتماد العناصر الإجرامية على أساليب حديثة لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

 

وحول أوجه التطوير بقطاع مصلحة السجون، صرَّح الوزير بأنَّ وزارة الداخلية عمدت إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية للضباط والأفراد بقطاع مصلحة السجون لضمان تقديم كافة أوجه الرعاية الكاملة لنزلاء السجون ومراعاة المعايير العالمية لحقوق الإنسان.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان