رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد ارتفاع البنزين.. محافظ القاهرة: لا زيادة في تعريفة النقل العام

بعد ارتفاع البنزين.. محافظ القاهرة: لا زيادة في تعريفة النقل العام

أخبار مصر

النقل العام في القاهرة - أرشيفية

بعد ارتفاع البنزين.. محافظ القاهرة: لا زيادة في تعريفة النقل العام

وكالات 05 نوفمبر 2016 14:42

أكَّد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنَّه لا توجد أي زيادة بأسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، لافتًا إلى أنَّه سيتم تحمُّل فروق أسعار السولار والغاز على موازنة الهيئة دون تحميل أي أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأوتوبيس العام.

 

وكلَّف عبد الحميد - حسب بيانٍ صادرٍ عن المحافظة، اليوم الخميس - اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، بتكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي وبخاصةً في حالة محاولات بعض سائقي السرفيس بابتزاز الركاب لزيادة قيمة التعريفة المقررة.

 

وشدَّد المحافظ على اللواء عمرو جمجوم المدير التنفيذي لمشروع "سرفيس القاهرة"، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، للمرور والمراقبة وتكثيف الحملات على المواقف العامة للسرفيس، والتأكُّد من استقرارها والتزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب وخطوط السير وضبط أي تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب.

 

وأشار عبد الحميد إلى أنَّه جارٍ حاليًّا دراسة إجراء زيادة بسيطة بنسب محسوبة في قيمة التعريفات المقررة للرحلات القصيرة والطويلة بمعرفة لجنة متخصصة بما يتناسب مع القرارات الاقتصادية الجديدة الخاصة بزيادة أسعار السولار والوقود، وذلك بهدف تحقيق الصالح العام للسائق والراكب معًا.


جاء ذلك بعد الزيادة التي أعلنتها وزارة البترول والثروات المعدنية في أسعار البنزين، منذ منتصف ليل الجمعة.
 
وبلغ الارتفاع في أسعار البنزين 47%، إذ ارتفع بنزين 80 لـ 2.35 جنيه للتر بدلًا من 01.6 جنيه بزيادة 46.9%، وبنزين 92 إلى 3.5 جنيه للتر بدلًا من 02.6 جنيه بزيادة 34.6%، والسولار إلى 2.35 جنيه للتر من 01.8 جنيه بزيادة 30.6%، مع ارتفاع غاز السيارات إلى 01.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه بزيادة 45.5%.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان