رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير النقل: الطريق الإقليمي يخفِّف حركة المرور على «دائري القاهرة الكبرى»

وزير النقل: الطريق الإقليمي يخفِّف حركة المرور على «دائري القاهرة الكبرى»

أخبار مصر

أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

وزير النقل: الطريق الإقليمي يخفِّف حركة المرور على «دائري القاهرة الكبرى»

وكالات 05 نوفمبر 2016 12:50

تفقَّد الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي" target="_blank">الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق ويبدأ من طريق القاهرة - بلبيس الصحراوي وحتى طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بطول 92 كيلو مترًا.

 

والتقى سعيد خلال الجولة حسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة - الشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل بالمشروع، ووجَّه بضرورة أن تتم الأعمال كافةً وفق قياسات الجودة العالية، مؤكِّدًا ضرورة العمل بنظام الورديات بالمواقع على مدار اليوم بالكامل وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد بما يضمن الاستمرار في رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بقطاعات العمل بالطريق.

 

وقال إنَّ القوس الشمالى من الطريق الدائري الإقليمي" target="_blank">الطريق الدائري الإقليمي الذي تنفِّذه وزارة النقل يمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات.

 

وأضاف أنَّه يساهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.

 

جديرٌ بالذكر أنَّ مسار الطريق يمر بمحافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان