رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محافظ المنيا يعلن «التعريفة الجديدة».. ويكلف بسحب السيارات المخالفة

محافظ المنيا يعلن «التعريفة الجديدة».. ويكلف بسحب السيارات المخالفة

أخبار مصر

اجتماع موسع بالمنيا لتحديد تعريفة المواصلات

جنيه للسرفيس و5 جنيه للتاكسي داخل المدينة...

محافظ المنيا يعلن «التعريفة الجديدة».. ويكلف بسحب السيارات المخالفة

محمد كفافي 04 نوفمبر 2016 22:30

 

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين المراكز والمحافظات المجاورة، والتي تمَّ رفعها عقب زيادة أسعار الوقود.

 

وقرر المحافظ - في بيانٍ له - زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات "السرفيس" 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا لترتفع من 75 قرشًا إلى جنيه واحد، والتاكسي الأجرة من أربعة إلى خمسة جنيهات داخل مدينة المنيا ومن ستة إلى ثمانية جنيهات للمنيا الجديدة.

 

وأمر المحافظ - خلال الاجتماع الموسع الذي عقده لدراسة زيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التي تمَّ إقرارها مساء أمس - برفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية حوالي 25 قرشًا لترتفع من 75 قرشًا إلى جنيه ومن جنيه إلى 125 قرشًا.

 

وحضر الاجتماع كافة الجهات المعنية والمختصة من إدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسؤولو المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلو نقابة السائقين، ومسؤولو مشروع النقل الجماعي، ومندوبو مديرية الطرق بكل مركز.

 

وكلَّف المحافظ إدارة المرور بضرورة تشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام السائقين على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين، موجِّهًا بعرض أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة على النيابة العامة وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال زيادة أسعار البنزين، في رفع التعريفة بصورة مبالغ فيها وفرض أعباء جديدة على المواطنين.

 

وأكَّد البديوي أنَّه في حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، لافتًا إلى أنَّ الجميع في مركب واحد ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة.

 

وفيما يخص التعريفة الجديدة بين مراكز المحافظة، فتمَّ رفعها بنسبة تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيه ونصف، وبين المحافظات تمَّ رفعها بنسبة تتراوح من أربعة إلى خمسة جنيهات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان