رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استنفار أمني ببورسعيد استعداداً لمحاكمة مرسي

استنفار أمني ببورسعيد استعداداً لمحاكمة مرسي

أخبار مصر

استنفار قوات الأمن

استنفار أمني ببورسعيد استعداداً لمحاكمة مرسي

وكالات 03 نوفمبر 2013 05:10

شهدت محافظة بورسعيد حالة من الاستنفار الأمني بكافة أرجاء المحافظة ابتداء من الأمس وحتى انتهاء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي يوم الاثنين، وذلك تحسبا للتصدي لأي أعمال عنف خلال تظاهرات المؤيدين للرئيس المعزول.

وقال محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل :" إن المحافظة ستشهد تأمين مكثف مشترك من قوات الجيش والشرطة على أعلى مستوى لحماية كافة المنشآت الحيوية، وخاصة المجري الملاحي لقناة السويس وذلك بالتنسيق مع اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني والعميد محمد عبد العزيز قائد قوات تأمين من القوات المسلحة ببورسعيد واللواء السيد جاد الحق مدير أمن بورسعيد ولفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة".

 

وأضاف أنه تم تأمين مداخل ومخارج المحافظة وتكثيف الحملات المرورية التي تتضمن إجراءات تفتيشية على أعلى مستوى لفحص السيارات المارة من وإلى المحافظة، وضبط أي مسجلين أو عناصر جهادية وإرهابية إلى جانب الانتشار المكثف لقوات الأمن لحماية المنشات العامة والخاصة ولاسيما بنطاق المنشات الشرطية والكنائس والبنوك وأماكن الصرافة ورفع حالة الاستعداد للقصوى بإدارة بالحماية المدنية.

 

ولفت إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بمديرية الشئون الصحية، ومنع الأجازات بجميع المستشفيات، كما تم التنسيق مع مديري المستشفيات والمؤسسة العلاجية والطوارئ والإسعاف والتمريض لعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أحداث طارئة.

 

وقال المحافظ "إننا لن نسمح بأيّة تجاوزات أو خروج عن القانون وأن الردود ستكون رادعة وسنواجه بكل حزم أي إثارة للشغب أو مساس بأمن المواطن من قريب أو بعيد"، مشيدا بوعي المواطن البورسعيدي وتعاونه مع قوات الأمن للحفاظ علي استقرار الوطن.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد دعا إلى الاحتشاد غدا الاثنين أمام مقر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة والتي وصفها بـ"الهزلية العبثية".

 

 وقال التحالف في بيان نشر على الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان " سنبقي صامدين .... سنحيا أحرارا": "إن المحاكمة الهزلية العبثية التي يعقدها الإنقلابيون وأعوانهم الاثنين القادم ما هي إلا وسيلة ساذجة لكسر إرادتنا والقضاء علي عزيمتنا التي أذهلت الجميع ويريدون بها كسر إرادة الرئيس الصامد الذي ظلمه الجميع وغدر به الفاسدون أعداء الثورة".

 

 وأضاف "إن ما يحدث الآن هو تجاوز صارخ لكل المعايير والقوانين والأعراف ويزيد من التعجب والدهشة هذا الأداء المشين للسلطة القضائية التي أصبحت أداة في يد العسكر يضعونها حيث شاءوا ويستخدمونهم في صراع سياسي لسحق الحقوق والقانون. إن هذا العار لن يمحوه التاريخ وستتذكر الأجيال الحاضرة والقادمة هذا الجرم الذي تلعبه السلطة القضائية في دعم الانقلاب الدموي ضاربة بالقانون والدستور وإرادة الوطن عرض الحائط".

 

وختم البيان " ليعلم العالم كله أن في مصر أحرارا يحلمون بالحرية ويبذلون في سبيلها الغالي والنفيس ويؤمنون أن الحرية أغلي من الحياة وأن سلميتنا أقوي من رصاصهم وليعلم الانقلابيون المرتعشون من الثوار أنهم أبدا لن يكسروا إرادتنا ولن يستعيدوا دولة الظلم والفساد. ونتحداهم أن يجرؤوا علي البث المباشر للمحاكمة العبثية لأنهم يعلمون ماذا سيفعل بهم الرئيس الصامد الدكتور محمد مرسي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان