رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحة الإسكندرية: تطعيم 70% من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

صحة الإسكندرية: تطعيم 70% من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

أخبار مصر

الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

صحة الإسكندرية: تطعيم 70% من طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

رانيا حلمي 04 نوفمبر 2016 19:14

أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية تطعيم 70% من طلاب المدارس من الالتهاب السحائي، على أن يتم الانتهاء من الـ30% الباقين خلال شهر نوفمبر الجاري، مؤكِّدًا توافر الأدوية والمحاليل واستعداد المديرية التام للعام الدراسي وموسم الأمطار.

 

وقال حجازي - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الجمعة - إنَّ المديرية استعدَّت لاستقبال موسم الأمطار بالإجراءات الوقائية داخل المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أنفلونزا الخنازير والطيور وكورونا وغيرها من الأمراض المصاحبة لموسم الأمطار.

 

وأضاف أنَّ دور مديرية الصحة بالإسكندرية لا يتوقف على المحافظة فقط، وأنَّها تستقبل حالات من المحافظات المجاورة، إضافةً إلى أنَّ إدارة الحجر الصحي الخاصة بميناء الإسكندرية تتولى الكشف على الوافدين.

 

وأشار إلى أنَّ استعدادات المديرية للمدارس وموسم الأمطار شملت تدريبات للأطباء والتمريض والفنيين في اتخاذ الإجراءات الوقائية، إضافةً إلى توفير العلاج الخاص بالأنفلونزا ونزلات البرد، وتوفير التطعيمات للفئات المستهدفة، مع تطهير المدارس والفصول ضمن النظافة العامة وليس بسبب انتشار أي أمراض.

 

وأوضَّح أنَّ هناك خطةً كاملةً لرفع درجة استعدادات المستشفيات والإسعاف والعيادت المتنقلة وتوفير الأدوية، مع فحص المياة داخل التجمعات السكنية، لافتًا إلى أنَّ سيول العام الماضي لم يصاحبها أي شكوى من الصحة، وأنَّ كافة حالات الوفاة كانت في موقع الحادث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان