رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. محافظ المنيا لمزارع طلب سولار في جركن: «مقدرش أديك»

بالفيديو.. محافظ المنيا لمزارع طلب سولار في جركن: «مقدرش أديك»

أخبار مصر

محافظ المنيا

بالفيديو.. محافظ المنيا لمزارع طلب سولار في جركن: «مقدرش أديك»

محمد كفافى 04 نوفمبر 2016 17:22

"مقدرش أديك سولار في جركن وأخالف التعليمات"، جملة وجَّهها اللواء عصام البديوي محافظ المنيا لأحد المزارعين المتواجدين بمحطة وقود بمدينة المنيا؛ للحصول على كمية من السولار لتشغيل ماكينة الري الخاصة به.

 

واستوقف أحد المزارعين المتواجدين بالمحطة، المحافظ، خلال تفقُّده لها اليوم الجمعة، واشتكى له بمنعه من الحصصول على حصة من السولار، لتشغيل ماكينة ري الأراضي الزراعية الخاصة به، بحجة ممنوع بيع السولار داخل جراكن.

 

وردَّ المحافظ قائلًا: "مقدرش أديك سولار في جركن وأخالف التعليمات"، الأمر الذي أغضب المزارع، الذي أشار إلى إمكانية تلف محاصيله الزراعية بسب عدم ريها.

 

وكان المحافظ قد تفقَّد محطات الوقود للتأكُّد من توافر السولار والبنزين وبيعها للمواطنين طبقًا للأسعار الجديدة.
 
وقال البديوي - خلال الجولة - إنَّه سيعقد اجتماعًا طارئًا في وقتٍ لاحق اليوم لمناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها بشأن زيادة أسعار الوقود، حيث سيتناول الاجتماع مناقشة نسب زيادة تعريفة الركوب، بحضور كافة الجهات المعنية والمختصة من إدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسؤولي المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلي نقابة السائقين، ومسؤولي مشروع النقل الجماعي، ومندوبي مديرية الطرق بكل مركز.
 
وحرص المحافظ على متابعة عملية بيع البنزين والسولار بالمحطة، واستمع إلى عددٍ من المترددين عليها، وأكَّد ضرورة الإشراف المباشر على محطات تموين الوقود بجميع أنحاء المحافظة، والمتابعة اليومية للوارد من مختلف الأصناف البترولية لضمان توزيعها بعدالة.
 
وكلَّف المحافظ، مباحث التموين بتشديد الرقابة على هذه المحطات وعدم السماح بظاهرة الجراكن ومتابعة الكميات الواردة لتلك المحطات وبيعها للأهالي، والعمل على تنظيم حملات مفاجئة من مفتشي مديرية التموين للمرور على جميع محطات الوقود على مستوى المحافظة لتحقيق الرقابة التموينية المشددة على الوجه الأكمل.
 

وأعلنت الحكومة، أمس، رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات وأنابيب البوتاجاز والمازوت بداية من الساعة الثانية عشر منتصف ليل الجمعة.
 
وأورد بيانٌ صادرٌ عن وزارة البترول والثروات المعدنية الأسعار الجديدة، إذ تضمَّن رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز للمخصصة للمنازل من ثمانية جنيهات إلى 15 جنيهًا، والتجارية من 16 جنيهًا إلى 30 جنيهًا.
 
وبلغت نسبة ارتفاع أسعار البنزين 47%، إذ ارتفع بنزين 80 لـ 2.35 جنيه للتر بدلًا من 01.6 جنيه بزيادة 46.9%، وبنزين 92 إلى 3.5 جنيه للتر بدلًا من 02.6 جنيه بزيادة 34.6%، والسولار إلى 2.35 جنيه للتر من 01.8 جنيه بزيادة 30.6%، مع ارتفاع غاز السيارات إلى 01.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه بزيادة 45.5%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان