رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد زيادة الوقود.. سائقو التوك توك بقنا: خافي من الشعب يا حكومة

بعد زيادة الوقود.. سائقو التوك توك بقنا: خافي من الشعب يا حكومة

أخبار مصر

سائقو التوك توك بقنا يقررون رفع الأجرة بعد زيادة أسعار الوقود

بعد زيادة الوقود.. سائقو التوك توك بقنا: خافي من الشعب يا حكومة

وليد القناوي 04 نوفمبر 2016 11:18

رفع عدد من سائقي التوك توك بمراكز محافظة قنا، اليوم الجمعة ، الأجرة بعد قرار هيئة البترول برفع أسعار الوقود ، موضحين أنهم مضطرين إلى ذلك.

 

وقال محمد عدلي، سائق توك توك بقفط، لـ "مصر العربية" إنه في ساعة متأخرة من الليل فوجئ بتكدس شديد من قبل سواقين السيارات علي محطات الوقود لتخزين كميات كبيرة من السولار والبنزين عقب قرارات الزيادة.

 

وأضاف انه يعلم بحال المواطنين البسطاء والذين يدفعون ما بين اثنين جنيه لخمسة جنيهات في المشوار ، لكن بعد تلك الزيادة ستكون الأجرة من 7 إلى 10 جنيهات.

 

وأشار سيد عبد الرحيم ، عامل انه استقل توك توك ، صباح اليوم، في مسافة لا تتعدي 2 كيلو ليفاجأ بالسائق يطلب الأجرة 6 جنيهات رغم أنه كان يدفع 3 جنيهات".

 

في المقابل بدأ عدد من سائقين المراكز داخل مجمع المواقف بقنا برفع الأجرة جنيه ونصف علي التسعيرة المقررة دون اي قرارات من قبل المسئولين بالمحافظة.

 

وأوضح علي جاد ، سائق ، إن المشادات والخلافات ستبدأ من غدٍ مع عودة الموظفين وطلاب الجامعات الي مصالحهم ، لافتا إلى أن الحكومة لم تقترب من أسعار بنزين 95 وهو الخاص بالطبقة الغنية من الشعب وقرروا رفعه على الغلابة.

 

وأكد محسن سعيد ، طالب ، إن قرارات الحكومة ستشعل حالة من الغضب في الشارع في ظل زيادة الأسعار وقلة الدخل للموظفين قائلاً " خافي من الشعب ياحكومة" .

 

كانت الهيئة المصرية العامة للبترول أرسلت خطابا رسميا ، إلى محطات البنزين، بالأسعار الجديدة التي سيتم العمل بها بعد الساعة 12 من صباح اليوم الجمعة.

 

وتضمن الأسعار الجديدة بنزين 80 بـ235 قرشا وبنزين 92 بسعر 350 قرشا والسولار بــ 235 قرشا.

 

وجاءت تلك الزيادة عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه المصري وسط حالة غضب من قبل الشارع المصري والذين وصفوا القرار بالكارثي الذي سيتسبب في ارتفاع الاسعار.

 

 

 

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان