رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد تعويم الجنيه.. «مصر للطيران» تعلن الأسعار الجديدة للتذاكر خلال أسبوع

بعد تعويم الجنيه.. «مصر للطيران» تعلن الأسعار الجديدة للتذاكر خلال أسبوع

أخبار مصر

نهاية الأسبوع المقبل هو الفيصل في تحديد اسعار التذاكر

بعد تعويم الجنيه.. «مصر للطيران» تعلن الأسعار الجديدة للتذاكر خلال أسبوع

حسن حسين 03 نوفمبر 2016 20:43

قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لـ"مصر للطيران" إنَّ الشركة تنتظر نهاية الأسبوع المقبل لمعرفة الوضع الأفضل لأسعار النقد الأجنبي وكذلك سعر الجنية المصري في الأسواق وبعدها سيتم تحديد أسعار التذاكر وإعلان عن كافة التفاصيل.

 

وأضاف - في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الخميس: "الأوضاع الحالية لا يمكن أن تجعلنا نتخذ قرارات عاجلة فيما يخص أسعار تذاكر الطيران، فمصر للطيران شركة كبيرة ولذلك لا يمكن أن تتخذ قرارًا مصيريًا بزيادة الأسعار إلا بعد الدراسة".

 

وأوضَّح أنَّ المسؤولين في "مصر للطيران" يعملون حاليًّا على بحث الأمر ودراسة السبل التي ستعمل عليها الشركة فيما يتعلق بأسعار تذاكر السفر.

 

وصرَّح يسري عبد الوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي أنَّه ستحدث عمليات تحريك للأسعار تذاكر الطيران بشكل أساسي، حيث سيتم حساب قيمة الدولار بـ١٣ جنيهًا طبقا للسعر الرسمي بعد أن كان في بعض التذاكر بقيمة 8.8 جنيه.

 

وأشار إلى أنَّ الخطوة التي اتخذتها البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ستساعد على استقرار سوق تذاكر الطيران، لافتًا إلى أنَّ أسعار تذاكر الطيران ترتبط بسعر الدولار بنسبة  ٧٥٪‏ من قيمة التعامل، مؤكِّدًا أنَّ هذا أمر طبيعي في عالم الطيران.
 

وصباح اليوم، أصدر البنك المركزي قرارًا بتحرير سعر صرف الجنيه ما يعني تعويمه بشكل كامل وفقًا لآليات العرض والطلب، وخفض قيمته بنسبة 48% مؤقتًا، ليُسجل الدولار 13 جنيهًا. 

 

وقال البنك - في بيانه: "لا قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، ولن تُفرض شروط للتنازل عن العملات الأجنبية، مع استمرار حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية، ورفع سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 3%  إلى 14.75% و15.75% على الترتيب". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان