رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالأسماء.. إعادة تشغيل محطات مياه بسوهاج بعد انخفاض عكارة النيل

بالأسماء.. إعادة تشغيل محطات مياه بسوهاج بعد انخفاض عكارة النيل

أخبار مصر

محطة مياه

بالأسماء.. إعادة تشغيل محطات مياه بسوهاج بعد انخفاض عكارة النيل

محمد جودة 03 نوفمبر 2016 18:36

أعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج تشغيل محطتي مياه العيساوية الجديدة والأحايوة المطورة بمركز أخميم، وكذلك محطات مياه نجع الطينة والأبعادية ومزاتا والشيخ جبر ونجع عبد النبي بمركز جرجا، ومحطة مياه شطورة السطحية بمركز طهطا، ومحطة مياه والمراغة جهينة السطحية بمركز المراغة؛ بعد انخفاض نسبة عكارة مياه النيل وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

 

صرَّح بذلك اللواء المهندس محمد بدري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اليوم الخميس، حيث قال إنَّ مآخذ محطات مياه الشرب المتوقفة بمحافظة سوهاج إلى الآن هي محطة مياه المنشاة النقالي بمركز المنشاة ومحطات مياه الفراسية والطوايل والظهير الصحراوي والمستعمرة والخزندارية بمركز ساقلتة ومحطتي مياه الشورانية والمراغة النقالي بمركز المراغة ومحطة مياه السكساكا السطحية بمركز طما.

 

وأضاف أنَّه يتم الاعتماد في المحطات المتوقفة على الخزانات الأرضية للمحطات المذكورة والمحطات الأرتوازية، والدفع بسيارات مياه نقية للمناطق التي تنقطع عنها المياه وبخاصةً المستشفيات لتوفير كميات مياه مناسبة حتى إعادة تشغيل مآخذ المحطات المتوقفة.

 

جدير بالذكر أنَّ نقاط المراقبة التي تمَّ تشكيلها من قطاع المعامل بالشركة تنتشر بكافة مراكز المحافظة وترفع عينات مياه شرب على مدار الساعة من جميع مآخذ المحطات السطحية للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية لمياه الشرب، فيما سيتم تشغيل مآخذ المحطات المتوقفة عقب انخفاض نسبة العكارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

 

وتعرضت عدة محافظات، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى موجة سيول وأمطار غزيرة تسبَّبت في خسائر مادية وبشرية، إذ توفي نحو 29 شخصًا وأصيب 72 آخرون، كما تسبَّبت العكارة التي أحدثتها السيول في زيادة نسبة العكارة بمجرى نهر النيل مما أدى إلى تغير لونه.

 

وتسرَّبت إلى مجرى النيل كميات كبيرة من الأتربة التي صاحبت السيول، فيما سارعت فروع الهيئة العامة لمياه الشرب بالمحافظات إلى إعلان حالة الطوارئ، وتمَّ إغلاق محطات مياه الشرب بعدد من المحافظات لحين عودة مياه النيل إلى طبيعتها وزوال الأتربة والعكارة.

 

وقال مصدر حكومي إنَّ إغلاق محطات المياه يتم بالتتابع بين المحافظات التي يمر النيل بأراضيها من الجنوب إلى الشمال، مؤكِّدًا أنَّ عمليات إغلاق محطات المياه تسببت في قطع المياه لبعض الوقت عن بعض المحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان