رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خبير: تعويم الجنيه.. تشجيع للسياحة واستقرار لسوق الطيران

خبير: تعويم الجنيه.. تشجيع للسياحة واستقرار لسوق الطيران

أخبار مصر

تشجيع السياحة في مصر

خبير: تعويم الجنيه.. تشجيع للسياحة واستقرار لسوق الطيران

شيرين خليفة 03 نوفمبر 2016 14:56

قال عمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، إن قرار تعويم الجنيه المصري وتحرير سعره، سيزيد من القوة الشرائية للسائح الأجنبي أكبر من معدلها الطبيعي، معلنًا أن هذا سينعكس إيجابيًا على تشجيع السياحة وعودتها والدفع بحركته، لافتًا إلى أن السوق السياحي سيبقى مرتبط بالصعود والهبوط وفقًا للعرض والطلب.

 

وأضاف صدقي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن هناك حزمة من الإجراءات والتي يجب أن تتبع ليس فقط تعويم الجنيه، وإنما تتمثل في ضرورة تشجيع المستثمرين والذي يجب أن يقابله زيادة في الإنتاج لاستعادة السياحة، مشترطًا التغيير في طريقة الفكر السياحة وضرورة تشجيع سياحة رجال الأعمال والحوافز والمؤتمرات مثلما يتم تشجيع السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية.

 

وأشار إلى ان السياحة تتحكم بها الظروف الاقتصادية فعندما يزدهر الاستثمار تزداد السياحة في النمو، منوهًا بضرورة استقرار الاستثمار الذي سيدفع بالإقتصاد المصري.

 

 

وبالنسبة للطيران.. أوضح صدقي، أنه يتم العمل على توفير العملة الصعبة خاصة بعد إعلان بعض شركات الطيران توقفها لعدم حصولها على مستحقاتها المالية لنستعيد الحركة السياحية ونعمل على استقرار سوق الطيران، على حد قوله، معلقًا:" السياحة من غير طيران في منتهى الصعوبة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان