رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السياحة تبدأ استعادة عافيتها.. وألمانيا الأكثر حجزًا

السياحة تبدأ استعادة عافيتها.. وألمانيا الأكثر حجزًا

أخبار مصر

السياحة تستعيد عافيتها

خلال الموسم الشتوي..

السياحة تبدأ استعادة عافيتها.. وألمانيا الأكثر حجزًا

شيرين خليفة 03 نوفمبر 2016 13:59

أعلن اللواء أحمدحمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن القطاع السياحي بدأ في استعادة عافيته خلال الموسم الشتوي، مؤكدًا أن هناك تحسنًا ملحوظًا في الأرقام والسواق التي تم استهدافها.

 

وأضاف حمدي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن الحملات الترويجية التي تم اطلاقها لموسم الشتاء أخذت صدى صوت مرتفعًا وهذا يؤكد عودة السياحة خلال الربع الآخير من العام الحالي 2016 إلى معدلها الطبيعي تدريجيًا، مشيرًا إلى أن رجع الصدى لتلك الحملات وصلت إلى 10 و11 مليون مشاهد لها خاصة في أوروبا واليابان والصين.

 

وقال إن ألمانيا احتلت المركز الأول على قائمة الدول الأكثر تصديرا للسياحة إلى مصر، بعد أن قامت شركة "جي دبليو تي"، المسؤولة عن الترويج للسياحة لمصر خارجيًا بإطلاق حملتها الترويجية بها بتكلفة 5 ملايين دولار.

 

كما أكد أنه في ظل تراجع الأعداد الوافدة من إنجلترا وروسيا واللتان كانتا تصدران 35% من حجم السياحة الوافدة لمصر، إلا أن السياحة الألمانية استطاعت تعويض الفاقد في الفترة الحالية سواء في السياحة الثقافية أو الشاطئية.

 

وكشف حمدي،  أن شركة إير برلين عاودت تنظيم رحلاتها إلى مصر بداية من الأسبوع الحالي، مضيفًا أنه توجد نسبة إقبال كبيرة من إيطاليا وأوكرانيا وبولندا والتشيك، بالإضافة إلى الهند والصين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان