رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خطة وزارة الزراعة لمواجهة السيول والأمطار بالمحافظات

خطة وزارة الزراعة لمواجهة السيول والأمطار بالمحافظات

أخبار مصر

وزير الزراعة الدكتور عصام فايد وخطة الوزارة لمواجهة السيول والأمطار

خطة وزارة الزراعة لمواجهة السيول والأمطار بالمحافظات

محمد زيدان 02 نوفمبر 2016 22:04

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم رفع حالة الطوارئ في كافة المحافظات لمواجهة أخطار السيول والكوارث الطبيعية.

 

ولفت في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بكافة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، لرصد أية مشكلات والإبلاغ عنها على الفور بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 

وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، بتشغيل معدات الهيئة في أعمال إزالة أخطار السيول بجميع المحافظات والمناطق المتضررة، فضلا عن إنشاء غرف عمليات بكافة المناطق التابعة للجهاز، ورفع درجة الاستعدادات القصوى على مدار اليوم لمواجهة الأمطار ومخاطر السيول المرتقبة على البلاد.

 

وأشار إلى أن هناك تناغمًا وتنسيقًا مستمرًا بين كافة الأجهزة المعنية في الحكومة، حيث يقوم جهاز تحسين الأراضي بكافة المحافظات ومديريات الزراعة بها، فضلاً عن الإدارة المركزية للموارد المائية والري بكل محافظة، كذلك الوحدات المحلية للمراكز ومدن المحافظة لمواجهة هذه الأخطار.

 

وأوضح أنه تم الدفع بحفارات ذات قدرة عالية لعمل ممرات لمياه السيول وتوصيلها للمصارف الرئيسية، فضلاً عن لودرات ذات قدرة عالية لعمل السواتر الترابية لحماية المساكن والزراعات من أخطار السيول، فضلا عن تريلات بالرأس ” 3 أكس، و 4 أكس”، لنقل المعدات من الموقع الى مخر السيول ونقلها الى مكان لآخر حسب الحاجة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان