رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحريري يطالب «الوطنية للطرق» بخفض الرسوم المحصلة من سائقي النقل بالإسكندرية

الحريري يطالب «الوطنية للطرق» بخفض الرسوم المحصلة من سائقي النقل بالإسكندرية

أخبار مصر

النائب البرلماني هيثم الحريري

الحريري يطالب «الوطنية للطرق» بخفض الرسوم المحصلة من سائقي النقل بالإسكندرية

متابعات - الأخبار 02 نوفمبر 2016 18:53

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بخطاب إلى رئيس الشركة الوطنية -المسئولة عن إدارة عدد من الطرق السريعة بمصر ومن بينها طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي- نيابة عن أصحاب وسائقي سيارات النقل بالمحافظة بشأن تضررهم من فرض رسوم وزن بمبالغ كبيرة جدًا بالطريق الصحراوي وطريق العين السخنة وغيرها من الطرق الخاضعة لإدارة الشركة.

 

وأورد الحريري، في خطابه أنه يتم تحصيل مبالغ كبيرة دون سند من القانون عن كل طريق حيث يتم دفع الرسوم المطالب بها عند بداية الطريق ثم يتم استيقاف السيارة والمحاسبة مرة أخرى بدعوى استكمال الرسوم، وكذا عند السير في عدد من الطرق الفرعية والتي لا تخضع للشركة الوطنية ويتم كذلك فرض رسوم إضافية على السائقين، مطالبا الشركة بتحديد تلك المبالغ وخفضها.

 

وذكر الحريري، أنه بخلاف ذلك يتم دفع رسوم أخرى يتم تقديرها جزافيا على الحمولة الموجودة على السيارات، وفي بعض الأحيان أكثر من مرة.

 

وأشار إلى أن كل تلك المبالغ تمثل عبئا ماليا غير محتمل لملاك السيارات وأصحاب شركات النقل حيث إن تلك المبالغ لا يتم تحصيلها مرة أخرى من أصحاب الشأن، مما يؤدي إلى فسخ التعاقد معهم حيث إنه يتم في بداية الرحلة حساب إجمالي تكاليفها ثم بعد ذلك يفاجئ أصحاب السيارات برسوم إضافية مبالغ فيها تتجاوز قيمة العقد نفسه مما يتسبب لهم في خسائر فادحة.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان