رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. "مكبرات الصوت" وسيلة لمتظاهري الشرعية وهدف لقوات الأمن

فيديو.. "مكبرات الصوت" وسيلة لمتظاهري الشرعية وهدف لقوات الأمن

أحمد علاء 02 نوفمبر 2013 19:29

أذاعت، مساء اليوم السبت، فضائية "الجزيرة مباشر مصر" تقريرًا حول استخدام مكبرات صوتية في التظاهرات المنددة بما يسمونه "الانقلاب العسكري"، لاسيما أن المكبرات وسيلة يستخدمها المتظاهرون، في حين أنها تمثل غاية لقوات الأمن.

 
وبحسب التقرير، فإن صوت حناجر المتظاهرين المؤيدين لشرعية الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، باتت تزاحم أصوات الطلقات النارية في ساحات التظاهرات الموجهة ضدهم، وسط إصرار من قبل المتظاهرين لأن تنتصر أصوات حناجرهم على "رشاشات" الأمن.
 
ويضيف التقرير: بإمكانيات بسيطة وصوت يهدر كل يوم ومكبرات صوت متواضعة يحملها توك توك، يخرج الآلاف كل يوم يهتفون ضد الانقلاب، بعضهم يطالب بسقوطه، وآخرون يهتفون للقصاص لزملاء لهم ارتقوا في الأحداث، إلا أن هذه الأصوات في نظر عسكر لا يجب أن يسمعه أحد، فلجأ مرة إلى قتل أصحابه أو اعتقالهم أو كسر صوته باختطاف مكبرات صوته.
 
يقول أحد متظاهري السويس: نظمنا أمس ثلاث مسيرات وحاولنا الابتعاد عن قوات الجيش والشرطة المتمركزة في مناطق معينة لقمع التظاهرات، ورغم ذلك فوجئنا بأربع سيارات للأمن اعترضت المسيرة وحاولوا أخذ التوك توك ومكبرات الصوت وقبضوا على سائقه وأطلقوا النيران وسقط مصابون.
 
شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=9sZnAIentk0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان