رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قناة السويس ترسل قافلة إغاثة لضحايا السيول برأس غارب

قناة السويس ترسل قافلة إغاثة  لضحايا السيول برأس غارب

أخبار مصر

قافلة إغاثة لضحايا السيول برأس غارب

قناة السويس ترسل قافلة إغاثة لضحايا السيول برأس غارب

ولاء وحيد 02 نوفمبر 2016 15:05

دفعت هيئة قناة السويس  اليوم بقافلة مساعدات إغاثية وإنسانية لمنكوبي السيول بمدينة رأس غارب تضمنت ادوات طبية ومواد دوائية وغذائية، وخيم للإيواء للمساهمة في تخفيف المعاناة عن المواطنين المتضررين من كارثة السيول.

 

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن تقديم القافلة جاء  في إطار المسئولية الاجتماعية لهيئة قناة السويس تجاه الشعب المصري.

 

وأشار إلى أن القافلة تحركت اليوم من مبني الإرشاد بالإسماعيلية على متن 9 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية العاجلة التي تتوافق مع احتياجات المتضررين من السيول في الوقت الراهن.

 

وأكد مميش أن طواقم طبية وتمريض صاحبت  القافلة وتم الدفع بكميات من الأمصال والعقاقير المختلفة للتعامل مع مرضى السكر وحالات التسمم وغيرها من الأمراض، بالإضافة إلي سيارتي إسعاف تم تجهيزهما بأطقم طبية من أطباء وممرضين تابعين لمستشفى هيئة قناة السويس، وإمدادهما بالمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة. بالإضافة لنحو  1000 كرتونة تحتوي علي سلع تموينية و1000 بطانية وخيم لإيواء المتضررين، بالإضافة لبعض المستلزمات الدراسية والألعاب للتخفيف عن الأطفال المنكوبين، كما شارك فى القافلة فريق كشافة هيئة قناة السويس التابع للنادي العام بعدد خمسين من الكشافة لمساعدة المنكوبين وتقديم المساعدات لهم.

 

يُذكر أن مركز الإغاثة العاجلة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية تم افتتاحه مؤخرا بتمويل اماراتي للمشاركة في عمليات الإغاثة بالحوادث الطارئة، ومساعدة متضرري الكوارث من خلال ما يمتلكه المركز من إمكانيات وموارد بشرية وفنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان