رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير الصحة: خطة للتأمين الطبى بالمحافظات المهددة بالسيول

وزير الصحة: خطة للتأمين الطبى بالمحافظات المهددة بالسيول

هند غنيم 02 نوفمبر 2016 12:56

عقب مرور موجة الأحوال الجوية السيئة والسيول التى ضربت البلاد، الأسبوع الماضى والتي لم يكن هناك أى استعداد لها من قبل الحكومة، مما أسفر عن وقوع خسائر فى الأرواح والممتلكات، وتشريد مئات العائلات وتضررها جراء السيول.

 

وضعت وزارة الصحة والسكان خطة لتأمين المستشفيات التابعة لها بعدد من المحافظات المتوقع أن تضربها السيول مرة أخرى .

 

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إنه  تم وضع خطة للتأمين الطبى للمواطنين داخل المحافظات، المتوقع تعرضها للسيول تشمل رفع درجة الأستعداد بالمستشفيات التى تم تحديدها للإخلاء وإستقبال المصابين المحتملين،  كما تم تحديد عدد الاسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.

 

وأضاف "عماد الدين"، أنه تم تكليف الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات بوضع الخطة ومتابعة تنفيذها خلال انعقاد غرفة الأزمات والكوارث،  أول أمس بالوزارة حيث تم الإجتماع بمديرى الرعايات العاجلة فى ١٣ محافظة ومسئولى من هيئة الابنية التعليمة والتامين الصحى والمؤسسات العلاجية وامانه المراكز الطبية والرعايه الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الاسعاف.

‫‪

 

وفى هذا السياق قال الدكتور شريف وديع، إن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية، وأدوية الطوارئ وأكياس الدم ،مشيرًا إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الاسعاف مع مستشفيات الاخلاء الطبي ، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد احداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

 

أضاف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والامصال الخاصة بالطوارئ والأزمات إضافة إلى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات ، فيما تم تجهيز المستشفيات الميدانية وتحديد أماكن تمركزها بالتنسيق مع المديريات، كما تم تخصيص مستشفيات محافظة القاهرة كمركز رئيسي لاستقبال الحالات الطبية المحولة من المحافظات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان