رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"السيسي" يبحث سبل تعزيز حركة السياحة العربية إلى مصر

السيسي  يبحث سبل تعزيز حركة السياحة العربية إلى مصر

أخبار مصر

عبدالفتاح السيسي.. رئيس الجمهورية

"السيسي" يبحث سبل تعزيز حركة السياحة العربية إلى مصر

شيرين خليفة 02 نوفمبر 2016 11:59

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور بندر بن فهد، آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر، لافتًا إلى ما توفره السوق المصرية من مقاصد سياحية متنوعة تلبي تطلعات مختلف الفئات السياحية.

 

وأشاد السيسي، بالدور الهام الذي تضطلع به المنظمة ورئيسها في تطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية مؤكدًا حرص مصر على مواصلة مساهمتها في الأنشطة التي تقوم بها منظمة السياحة العربية، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لقطاع السياحة وسعيها لاستعادته لعافيته وتجاوز الصعوبات التي شهدها خلال الفترة الماضية.

 

وعلى هامش اللقاء، استعرض بندر بن فهد الجهود التي تقوم بها المنظمة في سبيل تطوير وتنمية قطاعات السياحة العربية وتذليل العقبات التي تواجه القطاع الخاص في هذا المجال، لافتًا إلى الإمكانات السياحة الكبيرة التي تتمتع بها الدول العربية، وفي مقدمتها مصر والتي تحرص المنظمة على تعظيم الإستفادة منها وتنميتها.

 

وأشار إلى المساهمات القيمة لقطاعات السياحة في اقتصاديات الدول العربية وما توفره من فرص العمل، موضحًا أن السائح العربي يعد من بين أكثر السائحين إنفاقًا على مستوى العالم.

 

كما أوضح أن المنظمة تقوم ببلورة رؤية سياحية عربية مشتركة تساهم في تطوير وتنشيط السياحة العربية، لافتًا إلى حرص المنظمة على الاضطلاع بدور تنموي وتعزيز مهمتها في الحد من الأزمات التي يتعرض لها قطاع السياحة في عدد من الدول العربية.

 

واستعرض رئيس المنظمة عددًا من المشروعات التي تعكف المنظمة على تنفيذها في إطار تنمية قطاع السياحة العربي. 


ومن جانبه، أكد يحيى راشد، وزير السياحة، خلال اللقاء حرص مصر على تنشيط السياحة من الدول العربية، منوهًا إلى أن الزيادة في السياحة القادمة من الدول العربية إلى مصر تٌقدر بنحو 18% خلال الستة أشهر الماضية مقارنةً بالعام الماضي.

وأشار راشد إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل استخدام وسائل التواصل الحديثة للترويج للسياحة، فضلاً عن تشجيع الاستثمار السياحي في أماكن ومقاصد سياحية جديدة بما يُعزز من تنوع المنتج السياحي.


كما تناول اللقاء مشروع تدشين صندوق التنمية السياحية للحد من الفقر والبطالة وتنمية المجتمعات المحلية من خلال سياحة مستدامة، وإنشاء القرية العربية بشرم الشيخ وعدة محافظات أخرى، وإفتتاح مكتب إقليمي للمنظمة بجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بشأن بوالص ضمان الاستثمار لتشجيع وتنمية الاستثمار الى مصر.

 

كما تطرق الحديت إلى أهمية افتتاح مركز المنظمة للتدريب، وإقامة ورشة عمل في جدة لعرض فرص الاستثمار السياحي فيمصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان