رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«مياه القليوبية» توفر سيارات متنقلة بعد توقف المحطات بسبب عكارة النيل

«مياه القليوبية» توفر سيارات متنقلة بعد توقف المحطات بسبب عكارة النيل

أخبار مصر

عكارة النيل بسبب السيول

«مياه القليوبية» توفر سيارات متنقلة بعد توقف المحطات بسبب عكارة النيل

وكالات 02 نوفمبر 2016 10:46

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب بمحافظة القليوبية تشغيل محطات المياه الارتوازية والاستعانة بسيارات المياه النقية المتنقلة خلال فترة توقف بعض المحطات المياه المرشحة نتيجة ارتفاع نسبة العكارة بنهر النيل.

 

وقال مجاهد، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الأربعاء، إنَّه يتم رفع عينات بصفة مستمرة من مآخذ المحطات لمتابعة نسبة العكارة تمهيدًا لإعادة تشغيل المحطات المتوقفة.

 

وكانت الشركة قد أصدرت بيانًا أعربت فيه عن اعتذارها البالغ عن ضعف وانقطاع المياه عن بعض المناطق بالمحافظة نتيجة ارتفاع نسبة العكارة بنهر النيل.

 

وتعرضت عدة محافظات، خلال الأيام القليلة الماضية، إلى موجة سيول وأمطار غزيرة تسبَّبت في خسائر مادية وبشرية، إذ توفي نحو 29 شخصًا وأصيب 72 آخرون، كما تسبَّبت العكارة التي أحدثتها السيول في زيادة نسبة العكارة بمجرى نهر النيل مما أدى إلى تغير لونه.
 
وتسرَّبت إلى مجرى النيل كميات كبيرة من الأتربة التي صاحبت السيول، فيما سارعت فروع الهيئة العامة لمياه الشرب بالمحافظات إلى إعلان حالة الطوارئ، وتمَّ إغلاق محطات مياه الشرب بعدد من المحافظات لحين عودة مياه النيل إلى طبيعتها وزوال الأتربة والعكارة.
 
وقال مصدر حكومي إنَّ إغلاق محطات المياه يتم بالتتابع بين المحافظات التي يمر النيل بأراضيها من الجنوب إلى الشمال، مؤكِّدًا أنَّ عمليات إغلاق محطات المياه تسببت في قطع المياه لبعض الوقت عن بعض المحافظات.
 
وأعلنت الحكومة تخصيص أكثر من 11 مليون دولار لتعويض المتضررين، إضافة إلى استعادة كفاءة البنية الأساسية عاجلًا في المناطق المتضررة من السيول.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان